اللجنة الوطنية المكلفة بالتحضير لموسم الاصطياف تشرع في برنامج تفتيشي للولايات الساحلية

الجزائر- شرعت اللجنة الوطنية متعددة القطاعات المكلفة بالتحضير لموسم الاصطياف 2019 ابتداء من يوم الأحد في برنامج تفتيشي مكثف يشمل الولايات الساحلية ال14 بهدف الوقوف على ظروف سير هذا الموسم, حسب ما أفاد به بيان لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية.

و أوضح المصدر ذاته “بهدف الوقوف على ظروف سير موسم الاصطياف 2019, واتخاذ التدابير الكفيلة بتوفير أمثل شروط استقبال للمصطافين على مستوى مختلف المرافق لاسيما الشواطئ, وتنفيذا لتعليمات وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, صلاح الدين دحمون, تشرع اللجنة الوطنية متعددة القطاعات المكلفة بالتحضير لموسم الاصطياف 2019, ابتداءً من يوم الأحد 21 يوليو 2019, في برنامج تفتيشي مكثف يشمل الولايات الساحلية الأربع عشر”.

و اضاف البيان أن هذه المهام التفتيشية, التي تشرف عليها وزارة الداخلية و الجماعات المحلية والتهيئة العمرانية وتضم ممثلي مختلف القطاعات الممثلة في لجنة التحضير فضلا عن جميع الأسلاك الأمنية, “تهدف إلى رقابة مدى احترام التعليمات لاسيما ما يخص مبدأ مجانية الدخول إلى الشواطئ وكذا أسعار الخدمات والتجهيزات الشاطئية المتوفرة, بالإضافة إلى معاينة توفر مختلف المرافق الضرورية لراحة المصطافين ووسائل النقل والترفيه”.


إقرأ أيضا: مخيمات صيفية: رفع و تحسين قدرات الاستقبال لفائدة أطفال و شباب الجنوب و الهضاب العليا بداية من الموسم المقبل 


كما تسعى المهام التفتيشية إلى “التأكد من احترام معايير النظافة على مستوى الشواطئ و السهر على اتخاذ المصالح المحلية, إن اقتضى الأمر, الإجراءات الضرورية ضد كل أشكال تلوث الشواطئ و محيطها”.

وتضم هذه المهام حوالي 70 إطار يشرفون على معاينة 426 شاطئ مسموح للسباحة ورفع ملاحظاتهم الميدانية للجنة الوطنية التي يترأسها وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية بما يسمح باتخاذ كل التدابير والإجراءات العملية الملائمة.