القمة العالمية للسكان والتنمية بنيروبي: ميراوي يتحادث مع رؤساء بعض الوفود المشاركة

الجزائر – أجرى وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، محمد ميراوي، محادثات مع عدد من رؤساء الوفود المشاركة في القمة العالمية للسكان والتنمية التي تحتضنها نيروبي (كينيا)، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

و خلال لقائه مع المندوب الدائم لدولة فلسطين في الامم المتحدة، رياض منصور، استعرض الطرفان تجربتي البلدين في إطار تنفيذ خطة عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية المنعقد بالقاهرة عام 1994 وكذا “سبل الاسراع والمواصلة” في تجسيد الاهداف المسطرة لتحقيق التنمية المستدامة في غضون سنة 2030.

وفي لقائه بوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل السورية ريمة القادري، تباحث الطرفان حول قضايا السكان و التنمية في البلدين و عرضا تجربتهما في تجسيد المؤتمر الدولي للسكان لسنة 1994، كما تطرقا الى استراتيجية البلدين المستقبلية “للإسراع في الوفاء بالالتزامات الخاصة بالسكان والتنمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في آفاق 2030”.  

كما تطرق السيد ميراوي، خلال محادثاته مع رئيسة وفد الولايات المتحدة الأمريكية، إلى مستوى تنفيذ خطة عمل مؤتمر 1994 في مجالات التكفل بصحة الام والطفل و مكافحة العنف و التمييز المبني على الجنس و كذا استغلال العائد الديموغرافي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.