الطلبة متمسكون بمطلب رحيل بقايا رموز النظام السابق

الطلبة متمسكون بمطلب رحيل بقايا رموز النظام السابق

الجزائر – نظم الطلبة الجامعيون مسيرة جديدة يوم الثلاثاء بالعاصمة جددوا من خلالها تمسكهم بضرورة رحيل بقايا رموز النظام السابق قبل تنظيم الانتخابات الرئاسية المقبلة.

في مسيرة جابت أهم الشوارع الرئيسية للعاصمة والتي انظم اليها العشرات من المواطنين, أكد الطلبة تمسكهم بمطلب رحيل بقايا النظام السابق واطلاق سراح كافة الموقوفين منذ بداية الحراك قبل الرئاسيات المقرر تنظيمها في 12 ديسمبر المقبل.

وانطلاقا من ساحة الشهداء, رفع الطلبة والمواطنون الإعلام الوطنية و لافتات عبروا من خلالها عن تمسكهم  بالطابع السلمي لمسيرتهم إلى غاية تحقيق مطالب الشعب التي تتصدرها استقالة الحكومة الحالية و رفض إجراء الرئاسيات مع بقاء رموز النظام السابق.

وكان رئيس الدولة, عبد القادر بن صالح قد استدعى, في خطاب للأمة الأحد الماضي, الهيئة الناخبة للانتخابات الرئاسية التي حدد تاريخ تنظيمها في 12 ديسمبر المقبل.

وقد تسببت المسيرة التي ينظمها الطلبة كل يوم ثلاثاء منذ شهر فبراير المنصرم في اضطراب جزئي لحركة المرور بسبب غلق من طرف قوات الأمن المتواجدة بكثرة كل المنافذ المؤدية إلى الشوارع الرئيسية التي اعتاد الطلبة المرور بها في مسيرتهم.

اقرأ المزيد