الشعب يتطلع إلى “تغيير جذري” للنظام (علي لعسكري)

 

البويرة – قال منسق الهيئة الرئاسية لجبهة القوى الاشتراكية,علي لعسكري, اليوم السبت بالبويرة أن الجزائريين الذين يخرجون للاحتجاج كل يوم جمعة يتطلعون إلى “تغيير جذري” للنظام.

وقال العسكري أن “الحراك الشعبي الذي تعيشه الولايات الـ48 في البلاد هو رد واضح وصحيح من الشعب الجزائري الذي يطمح إلى تغيير جذري بما يسمح بتأسيس دولة ديمقراطية قائمة على العدالة الاجتماعية والقانون”.

وبالنسبة لمسؤول جبهة القوى الاشتراكية فانه من “الضروري للبلد السير نحو إقامة جمهورية ثانية”, التي هي حسبه “أمر لا مفر منه” و يكون ذلك كما قال من خلال “وضع دستور جديد للخروج من الأزمة” قبل أن يؤكد أن ذلك “يهم جميع الجزائريين”.

وبرأي السيد العسكري فان “بدون مشروع بناء جمهورية ثانية قد تتجه البلاد نحو الخطر و قد تدخل في أزمة سياسية واقتصادية خطيرة”.

وانتهز المتحدث فرصة الخطاب الذي ألقاه في إطار تكريم قدماء حزب جبهة القوى الإشتراكية, لدعوة المواطنين الذين حضروا تجمعه إلى مواصلة النضال السلمي لتحقيق مطالبهم.

وأضاف “أنه يتوجب على الشعب ممارسة إرادته وسيادته من خلال مراقبة الانتخابات حتى تكون هذه الأخيرة سيادية ونظيفة”, مجددا “رفضه” تنظيم الانتخابات الرئاسية في 12 ديسمبر القادم, معتبرا أنه “في الوقت الحاضر لا تتوفر تدابير التهدئة لتنظيمها”.

اقرأ المزيد