الشباب الحاملين للأفكار: انطلاق الطبعة الثانية ل “مسابقة التحدي” - الجزائر

الشباب الحاملين للأفكار: انطلاق الطبعة الثانية ل “مسابقة التحدي”

الشباب الحاملين للأفكار: انطلاق الطبعة الثانية ل

الجزائر- نظم مركز البحث في الاعلام العلمي والتقني (CERIST) يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة الطبعة الثانية من “مسابقة التحدي” (Challenge Days) الموجهة للشباب الجامعي الحامل للأفكار.

وتمتد هذه الطبعة الثانية المتعلقة بمواضيع مستقبلية و“الحياة الذكية والبيئة”, لمدة ثلاثة أيام بهدف تطبيق الأفكار الابتكارية والمستقبلية التي تسهل الحياة اليومية للمواطنين في مجالات البيئة والصحة والفلاحة, حسبما علمت واج من منظمي الطبعة.

وأكد المصدر أن الفائزين في هذه الطبعة سيستفيدون من المساعدة المكيفة حسب الحاجة في مجال الحاضنات وستتم مرافقتهم إلى غاية التجسيد الفعلي لمشروع انشاء مؤسساتهم الناشئة.

وتتعلق المواضيع الأربعة المخصصة لهذه الطبعة باستعمال تكنولوجيات الاعلام والاتصال في المجالات التالية: “البيئة الذكية” و“الصحة الذكية” و“الفلاحة الذكية” “والنقل الذكي”.

أما فيما يخص موضوع البيئة, فيتمثل الهدف الأساسي “في تصور حلول ذكية للحفاظ على البيئة بالمعنى الواسع (تخفيض التلوث الجوي والفعالية الطاقوية واعادة الرسكلة والتحسيس والتربية البيئية)”.

بينما تتمثل “الصحة الذكية” في ايجاد حلول مبتكرة تشمل الوقاية والتحسيس وكذا متابعة الأمراض المزمنة وطب الدقة والطب المكيف حسب الاحتياجات.

وفيما يتعلق “بالفلاحة الذكية”, فيجب أن تضمن الحلول “اكتشاف ومعالجة أمراض النباتات والاستفادة المثلى من عمليات الانتاج الفلاحي بمساعدة الذكاء الاصطناعي (السقي والتخصيب والبيوت الفلاحية).

أما بخصوص “النقل الذكي”, فيجب أن تضمن الحلول بشكل خاص الأمن المروي.

اقرأ المزيد