الدرك الوطني يضع مخططا أمنيا وقائيا بمناسبة شهر رمضان

الدرك الوطني يضع مخططا أمنيا وقائيا بمناسبة شهر رمضان

الجزائر – وضعت قيادة الدرك الوطني ، تحسبا لشهر رمضان المعظم، مخططا وقائيا لتأمين المناطق الحضرية وشبه الحضرية يتضمن عدة اجراءات من بينها وضع تشكيلات ثابتة ومتنقلة من الوحدات الإقليمية وكذا وحدات أمن الطرقات وفصائل الأمن والتدخل.

وأوضح بيان لمصالح الدرك الوطني اليوم الاحد  أنه “بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ، وسعيا منها لضمان الأمن والسكينة العموميين، وضعت قيادة الدرك الوطني مخطط أمني وقائي خاص لتأمين المناطق الحضرية وشبه الحضرية، وكذا شبكة الطرقات الواقعة ضمن إقليم الاختصاص”.

و يتمثل هذا المخطط — حسب البيان– في “وضع تشكيلات ثابتة ومتنقلة من الوحدات الإقليمية ، وحدات أمن الطرقات وفصائل الأمن والتدخل، لضمان مراقبة فعالة للإقليم وتجسيد التواجد الدائم والمستمر في الميدان”.

و حرصا منها على حماية الأشخاص والممتلكات، و تأمين الفضاءات التي تشهد حركية و توافدا معتبرا للمواطنين ولتوفير جو من الطمأنينة،  خلال هذا الشهر  خاصة على مستوى الأسواق، المجمعات التجارية الكبرى، وكذا المساجد ومحيطها، تم اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة منها “تكثيف الدوريات الراجلة والمتنقلة، ليلا ونهارا، للحفاظ على أمن المواطنين وممتلكاتهم ، تعزيز نقاط المراقبة وبرمجة دوريات لمختلف المحطات البرية ومحطات القطار”.


إقرأ أيضا:     قسنطينة: انخفاض في عدد القضايا المتعلقة بالجريمة المنظمة خلال سنة 2018


كما يتضمن مخطط مصالح الدرك الوطني أيضا “ضمان سيولة حركة المرور عبر محاور الطرق (مداخل المدن والضواحي)، تأمين الأماكن المفتوحة على الجمهور الى جانب تكثيف العمل الجواري مع ضمان تدخل سريع وفعال”.

وسعيا منها للحفاظ على الصحة العمومية”تقوم الوحدات الإقليمية للدرك الوطني في إطار ممارسة مهام الشرطة الاقتصادية،  بمتابعة ومراقبة المواد ذات الاستهلاك الواسع بالأسواق والمتاجر من حيث الحفظ، التوزيع، النقل والبيع في إطار حماية المستهلك وقمع الغش، مع رفع المخالفات المسجلة الى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

  وفي ذات الاطار تقوم الأسراب الجوية للطائرات العمودية التابعة للدرك الوطني، المتمركزة عبر ربوع الوطن، بتنفيذ “طلعات جوية لدعم الوحدات العاملة بالميدان، في إطار المساهمة في المراقبة العامة للإقليم، وضمان سيولة حركة المرور عبر الطرقات”.

للإشارة فإن الرقم الأخضر 55 10 للدرك الوطني ، يبقى في خدمة المواطنين وتحت تصرفهم  من أجل طلب النجدة  أو الإسعاف أو التدخل عند الضرورة ونفس الشأن  بالنسبة لموقع “طريقي -TARIKI “(عبر الواب، التطبيقية وعن طريق صفحة الفايسبوك) للاستعلام عن حالة الطرقات، اضافة إلى موقع الشكوى المسبقة « https:\ppgn.mdn.dz ».

وخلص البيان أنه بهذه المناسبة  فان قيادة الدرك الوطني تتمنى لجميع المواطنين رمضان كريم، وتدعو جميع مستعملي الطريق إلى “احترام قانون المرور وقواعد السياقة السليمة ، وعدم الإفراط في السرعة خاصة قبيل موعد الإفطار حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين”.

اقرأ المزيد