الدرك الوطني: حجز 5.400 قرص مهلوس بوهران و 10 كلغ من الكيف المعالج  بالطارف - الجزائر

الدرك الوطني: حجز 5.400 قرص مهلوس بوهران و 10 كلغ من الكيف المعالج بالطارف

  تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية بن فريحة (وهران) من الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في المتاجرة في الأقراص المهلوسة وحجز 5.460 قرصا مهلوسا ، حسبما استفيد اليوم الأربعاء لدى ذات السلك الأمني.

وبناء على معلومات وردت إلى ذات الفرقة الاثنين الماضي مفادها قيام شخصين على متن دراجة نارية بنقل الأقراص المهلوسة من بلدية بن فريحة إلى بلدية حاسي بن عقبة  ،  تم وضع خطة محكمة ورصد تحركات المشتبه فيهما اللذين تم توقيفهما ببن فريحة وبحوزتهما 60 قرص مهلوس.

ومواصلة للتحقيق تم توقيف شخصين آخرين في حالة تلبس على متن مركبة سياحية بنفس البلدية بحوزتهما 3.540 قرص مهلوس ومبلغ مالي بقيمة 980 ألف دج من عائدات المتاجرة بهذه الأقراص, كما أشير إليه.

واستغلالا للمعلومات أيضا تم توقيف شخص أخر بحوزته 1.860 قرص مهلوس ومبلغ مالي يقدر ب 850 ألف دج من عائدات الترويج , وفق المصدر ذاته.وقد فتحت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببن فريحة تحقيقا حول ملابسات هذه القضية.

وفي ذات السياق ، تم تفكيك شبكة دولية للاتجار بالمخدرات بالذرعان الطارف  من طرف مصالح المجموعة الإقليمية للدرك الوطني و ذلك في إطار عملية أسفرت كذلك عن حجز حوالي 10 كلغ من الكيف المعالج  ، حسبما علم من المكلف بالاتصال بهذا السلك الأمني.

و أوضح الملازم أول فاتح رحموني أن هذه الشبكة المكونة من 7 أفراد تتراوح أعمارهم ما بين 35 و 65 سنة ينحدرون من ولايات غليزان و تبسة و سوق أهراس و الطارف تم تفكيكها خلال حاجز أمني أقيم ببلدية الذرعان ، مشيرا إلى أن هذه العملية مكنت من استرجاع حوالي 10 كلغ من الكيف و مبلغ مالي بقيمة 54 ألف د.ج يمثل عائدات الاتجار بالمخدرات.

وصرح ذات المتحدث كذلك أن 5 سيارات سياحية كانت تستعمل في تنقلات أفراد هذه الشبكة الذين كانوا يخططون مغادرة التراب الوطني نحو تونس لتسويق بضاعتهم تم حجزها بالإضافة إلى 12 هاتفا نقالا.

و بعد إحالتهم لقاضي التحقيق لدى محكمة الذرعان تم متابعة 6 من بين 7 متهمين بتهمة “تكوين عصابة أشرار مختصة في الاتجار الدولي بالمخدرات” حيث أودعوا الحبس فيما خضع السابع للرقابة القضائية ،  يضيف نفس المصدر.

توقيف 8 أشخاص مشتبه فيهم واسترجاع سيارة ودراجة نارية بسيدي أمحمد

 وفي موضوع ذي صلة باليقظة الأمنية لمختلف الأسلاك الأمنية ، تمكّنت مصالح أمن ولاية الجزائر مؤخرا في قضيتين مختلفتين من توقيف (08) أشخاص مشتبه فيهم واسترجاع سيارة ودراجة نارية.

وأوضح البيان أن القضيتن عالجتهما كل من مصالح الأمن الحضري السابع وكذا الثاني التابعان لأمن المقاطعة الإدارية سيدي أمحمد  ،  وتتعلق القضية الأولى بتقديم مواطن لشكوى لدى مصالح الأمن الحضري السابع مفادها تعرّض سيارته في حالة توقّف للسرقة.

وأضاف ذات المصدر أن الضحية سبق له منذ شهرين ترسيم شكوى ضد مجهول لدى مصالح الأمن مفادها تعرضه للسرقة تتمثل في مفتاح سيارته الأصلي مع هاتفه النقال حيث توصلت تحريات الشرطة إلى تحديد هويّة المشتبه فيه ليتمّ توقيفه ليعترف بعدها بسرقته لمفتاح السيارة والهاتف النقال من داخل سيارة الضحية رفقة صديقيه وبعد تحريات مستفيضة تم توقيف جميع المتورطين وكذا استرجاع السيارة بوثائقها.

وأبرز البيان بخصوص القضية الثانية أنها جاءت بعد ترسيم شكوى من قبل أحد المواطنين لدى مصالح الأمن الحضري الثاني مفادها تعرض دراجته النارية للسرقة بجميع وثائقها ، مع انطلاق التحريات المكثفة لعناصر الأمن تمّ تحديد نوعية السيارة التي نقلت على متنها الدراجة النارية وبتمديد الاختصاص وفقا لإذن نيابي تمّ توقيف جميع المشتبه فيهم كما تمّ استرجاع الدراجة النارية ومصادرة وسيلة نقلها.

بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية المتعامل بها تمّ تقديم ملفا القضيتان على الجهات القضائية المختصة للنظر فيها – يشير ذات المصدر.

المصدر: وأج

 

 

 

 

 

اقرأ المزيد