الحكومة ترفع معاشات المتقاعدين بنسب تصل إلى 6 بالمائة - الجزائر

الحكومة ترفع معاشات المتقاعدين بنسب تصل إلى 6 بالمائة

أعلن وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، اليوم الخميس 2 ماي، عن رفع معاشات ومنح المتقاعدين بنسبة تتراوح بين 5ر1 بالمائة إلى 6 بالمائة وذلك ابتداء من الفاتح ماي الجاري.

وأوضح الوزير أنه “في إطار رفع و تحسين القدرة الشرائية للمتقاعدين ، قررت الحكومة بعد الدراسة من قبل مجلس إدارة الصندوق الوطني للتقاعد رفع معاشات و منح المتقاعدين بعنوان سنة 2019 ، بنسبة تتراوح  بين  5ر1 إلى 6 بالمائة وذلك ابتداء من الفاتح مايو الجاري”، مؤكدا أنه “سيتم صرف هذه الزيادة خلال شهر جوان القادم”، بحس ما نقلت الوكالة الرسمية.

وأضاف هدام أن هذه الزيادات ” تتم حسب معدل متغير يأخد بعين الاعتبار المبلغ الإجمالي لمعاشات و منح المتقاعدين مع مراعاة المعاشات والمنح الضعيفة، حيث تكون الزيادة 6 بالمائة بالنسبة للمعاشات التي تساوي أو تقل عن 20 ألف دج، و ب 3 بالمائة بالنسبة للمعاشات التي تفوق 20 ألف دج وتساوي أو تقل عن 40 ألف دج.

في حين تكون الزيادة ب 5ر2 بالمائة بالنسبة للمعاشات التي تفوق 40 ألف دج و تساوي أو تقل عن 60ألف دج، وكذا الزيادة ب 2 بالمائة بالنسبة للمعاشات التي تفوق 60 ألف دج و تساوي أو تقل عن 80 ألف دج ،وزيادة ب 5ر1 بالمائة بالنسبة للمعاشات التي تفوق 80 ألف دج.