الحراك الشعبي: نأمل الوصول إلى حلول واقعية تعصم البلاد من أي انزلاق (أحمد الدان)

وهران – أعرب الأمين العام لحركة البناء اليوم السبت بوهران عن أمل حزبه السياسي في أن يتم عن طريق الحراك الشعبي الوصول الى حلول واقعية تعصم البلاد من الانزلاق.

وأبرز السيد الدان لوأج على هامش لقاء تشاوري نشطه بحضور إطارات حركة البناء بوهران بقوله “نأمل في أن يتم الوصول من خلال هذا الحراك الشعبي الذي يطالب بالتغيير الى حلول واقعية تعصم البلاد من الانزلاق وكذا من التدخل الأجنبي”.

وأشار ذات المسؤول الى أن الجزائر بحاجة في الوقت الراهن الى حلول سياسية “عملية” تمكنها من ربح الوقت والذهاب نحو التغيير الذي يضع البلاد في سكة الأمان مبرزا أن هذا “الحراك الشعبي الذي ننخرط فيه كمواطنين وليس أحزاب يتطلب تمثيلا يناسب تصورات وأمل وطموحات الشعب”.

كما دعا السيد الدان الى المضي مباشرة الى الانتخابات الرئاسية لافتا الى أن “الرئيس المنتخب هو من يجب عليه وضع الإصلاحات التي تحتاجها الأمة سياسيا واجتماعيا واقتصاديا” ملحا على أن الحراك الشعبي ينبغي أن يفرز حوارا بناء يساهم فيه عقلاء وكفاءات وفعاليات متنوعة.

كما نبه الأمين العام لحركة البناء على التأكيد بأن حزبه حريص على ضمان الاستقرار لمؤسسات الدولة ولاستمرارية أداء واجباتها مشيدا بالصورة الايجابية والحضارية التي رسمها هذا الحراك السلمي وكذا احترافية مصالح الأمن.

يذكر أن هذا اللقاء يندرج ضمن سلسلة اللقاءات التشاورية التي تعقدها حركة البناء عبر مختلف مناطق الوطن لتحليل ودراسة الوضع الراهن وكذا ردود الفعل الداخلية والخارجية وكدا تحسبا لاقتراح خارطة طريق للمساهمة في تثمين مكاسب الحراك سياسيا.

اقرأ المزيد