الجامعة الجزائرية مطالبة بمواكبة التطورات الحاصلة في المجتمع

اليزي – أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي, الطيب بوزيد, يوم الثلاثاء من ولاية اليزي, أن الجامعة الجزائرية مطالبة بمواكبة التطورات الحاصلة في المجتمع.

وفي هذا الصدد, دعا السيد بوزيد, بمناسبة الزيارة التي يقوم بها الى هذه الولاية وزير الداخلية والجماعات المحلية, صلاح الدين دحمون, رفقة وفد وزاري هام, أن “الاسرة الجامعية مدعوة إلى اجراء دراسات استشرافية حول التخصصات العلمية الجامعية لمواكبة التطورات الحاصلة في المجتمع في آفاق 2020”.

وشدد بالمناسبة على ضرورة تعزيز التنسيق بين المؤسسات الجامعية الواقعة في جنوب البلاد ونظيراتها في الشمال بهدف “مواكبة العصرنة والتطور وجعل جامعات الجنوب تستقبل الطلبة من مختلف ولايات الوطن”.

وخلال اشرافه على تدشين اقامة جامعية بسعة 500 سرير بمدينة اليزي, دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى تخصيص وعاء عقاري يسمح بترقية المركز الجامعي بولاية إليزي إلى جامعة.

وبالمناسبة, جدد الوزير تأكيده على ضرورة تكثيف استعمال اللغات الاجنبية, خاصة منها الانجليزية.

من جانبه, أشرف وزير الداخلية رفقة الوفد الوزاري على تدشين مسبح جواري ببلدية برج عمر ادريس التي تم ترقيتها الى دائرة في ديسمبر 2018.

ووعد الوزير بالمناسبة بإنجاز مصالح أخرى وتنصيب رئيس دائرة في الايام القليلة المقبلة, ليعاين بعد ذلك اشغال انجاز مستشفى بسعة 60 سريرا, مشددا على ضرورة احترام آجال الانجاز.

وفي ختام الزيارة, صرح السيد دحمون للصحافة أن تقييم نتائج البرامج التنموية على مستوى المقاطعة الادارية لجانت كان “سلبيا” بالرغم –كما قال– من “الامكانيات المعتبرة التي رصدتها الدولة لهذه المنطقة”, مؤكدا أنه سيتخذ “مجموعة من القرارات لتدارك الوضع”.