التجزئات الاجتماعية: مرسوم يحدد قيمة المساعدات الممنوحة لسكان الهضاب والجنوب - الجزائر

التجزئات الاجتماعية: مرسوم يحدد قيمة المساعدات الممنوحة لسكان الهضاب والجنوب

درست الحكومة خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة الوزير الأول، نور الدين بدوي، مشروع مرسوم تنفيذي يتعلق بمستويات المساعدة المالية المباشرة الممنوحة من طرف الدولة لفائدة المستفيدين من التجزئات الاجتماعية المنشأة على مستوى الهضاب العليا والجنوب.

وحسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزارة الأولى فإن “مشروع هذا النص الذي قدمه وزير السكن والعمران والمدينة جاء تنفيذا لقرارات اجتماع المجلس الوزاري المشترك المنعقد بتاريخ 18 جوان 2019 الذي خصص لملف التجزئات الاجتماعية”.

ويهدف المرسوم-حسب المصدر- بالأساس إلى تحيين أحكام المرسوم التنفيذي رقم 10-235 المؤرخ في 5 أكتوبر 2010، عبر إقرار المساعدة المالية المباشرة من أجل بناء سكن فردي في إطار برنامج انجاز 362.000 تجزئة اجتماعية تم إقرارها من طرف الحكومة و المقدرة بـ: 700.000 دج للمستفيدين بولايات الهضاب العليا، و 1.000.000 دج للمستفيدين بولايات الجنوب

وأشارت بيان الوزارة الأولى إلى أنه “تخضع شروط الاستفادة من الإعانة المالية لنفس الشروط القانونية المتعلقة بصيغة السكن الريفي المجمع”.

⁩في هذا الإطار أكد الوزير الأول بأن الحكومة قد صادقت على مشروع هذا المرسوم التنفيذي الذي يأتي استجابة للطلب الكبير لمواطنينا على هذا النمط من السكنات على مستوى الهضاب العليا والجنوب، وكذا تجسيدا للالتزامات التي تم إقرارها خلال اجتماع المجلس الوزاري المشترك ليوم 18 جوان 2019.