التأكيد على أهمية العمل الجماعي في كل القضايا التي تحدد مستقبل البلاد

التأكيد على أهمية العمل الجماعي في كل القضايا التي تحدد مستقبل البلاد

الجزائر- أكد الأمين العام لرئاسة الجمهورية, حبة العقبي , يوم الاثنين بالجزائر العاصمة على أهمية “العمل التشاوري والجماعي في كل ما يتعلق بالقضايا الوطنية التي تحدد مستقبل البلاد بما في ذلك انشاء هيئة وطنية للتحضير ومراقبة الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال السيد حبة العقبي في تصريح للصحافة في ختام أشغال اللقاء التشاوري حول انشاء هيئة وطنية مستقلة مكلفة بالتحضير والتنظيم للرئاسيات القادمة أن المشاركين ” ناقشوا بكل حرية واتفقوا على ضرورة انشاء هذه الهيئة الجامعة ” مؤكدا على أهمية ” العمل التشاوري الجماعي في كل القضايا الوطنية والمسائل التي تحدد مستقبل البلاد بما في ذلك انشاء هذه الهيئة التي تفي بمطلب شعبنا في مجال تنظيم انتخابات حرة ونزيهة”.

 


اقرأ أيضا:     المشاورات التي باشرها رئيس الدولة ستتواصل إلى غاية الانتخابات الرئاسية


وبعد ان أبرز ان خلاصة هذه الندوة ” سترفع الى رئيس الدولة ” أوضح أن ” تنظيم انتخابات شفافة ونزيهة تؤدي الى بناء نظام سياسي جديد يستجيب لمختلف التطلعات المعبر عنها “.

وذكر نفس المسؤول ان رئيس الدولة السيد عبد القادر بن صالح ” سيواصل المشاورات مع الطبقة السياسية والشخصيات بصفة يومية ” مبرزا أن لقاء اليوم هو ” مكمل للمشاورات التي يجريها رئيس الدولة ولم يطرح فيه المشاركون مسألة تأجيل الانتخابات الرئاسية القادمة غير أنه–يضيف السيد العقبي– يحق للطبقة السياسية والأحزاب المشاركة في الرئاسيات طرح اهتماماتها “.

وفي رده عن سؤال ان كانت رئاسة الجمهورية ” ستتحاور مع ممثلي الحراك الشعبي ” رد قائلا ” الحوار سيكون مع كافة الأطراف التي تقبل به” .

اقرأ المزيد