البطولة الإفريقية في المصارعة: 6 ميداليات منها ذهبيتان للمنتخب الجزائري

أحرز المنتخب الجزائري للمصارعة  المشتركة لصنف الأشبال (مصارعة حرة) على 6 ميداليات (ذهبيتان – فضية واحدة – 3 برونزيات) الاربعاء في منافسات اليوم الثاني للبطولة الإفريقية (أشبال,  أواسط و أكابر لدى الجنسين) الجارية من 26 إلى 31 مارس بالحمامات (تونس).

وكانت ميداليتا المعدن النفيس من نصيب أشرف بن عمارة (45 كلغ) و عبد الحق  بوقشاشة (48 كلغ) في حين عادت الميدالية الفضية لإسلام زروقي (51 كلغ) في  الوقت الذي اكتفى فيه كل من سعد بوقرة (60 كلغ) و يوسف دوح (65 كلغ) و عبد  الهادي عين زرقة (92 كلغ) بالبرونز.

وكانت منافسات اليوم الأول التي جرت يوم الثلاثاء في صنف الأشبال (مصارعة  إغريقية-رومانية) قد شهدت حصول المنتخب الجزائري على 12 ميدالية (ذهبية واحدة  – 6 فضيات – 5 برونزيات).

ففي المصارعة الاغريقية-الرومانية, كان حصاد المنتخب الجزائري يتمثل في 6  ميداليات (4 فضيات – 2 برونز) بينما احتل المنتخب النسوي المركز الثاني وراء  المنتخب التونسي صاحب 6 ميداليات (1 ذ – 2 ف – 3ب).

عقب منافسات اليوم الثاني للبطولة, ارتفع حصاد المنتخب الجزائري من  الميداليات إلى 18 ميدالية (3 ذ – 7ف – 9 ب), في انتظار اجراء   اليوم الثالث  يوم غد (الخميس) المخصص للأدوار التّصفوية و النهائية لصنف الأواسط.

ويشارك الوفد الجزائري  في الموعد القاري بالحمامات التونسية ب56 مصارعا (14  اشبال, 8 شبلات, 13 اواسط, 5 وسطيات, 14 رجال, 7 سيدات).