البرلمان يُبرمج جلسة جديدة لـ “حكومة بدوي” الخميس المقبل - الجزائر

البرلمان يُبرمج جلسة جديدة لـ “حكومة بدوي” الخميس المقبل

عاد مكتب المجلس الشعبي الوطني(الغرفة السفلى للبرلمان) إلى برمجة جلسة لطرح الأسئلة الشفوية، على وزراء في حكومة نور الدين بدوي، يوم الخميس المقبل.

وجاء في مذكرة إعلامية داخلية تحوز “TSA عربي” نسخة منها: “نٌعلم السيدات والسادة النواب أن المجلس الشعبي الوطني سيعقدُ جلسة علنية يوم الخميس 9 ماي، في الساعة العاشرة صباحًا تخصص لطرح الأسئلة الشفوية”.

الجلسة البرلمانية تأتي بعدما اضطر المجلس الشعبي الوطني، إلى إرجاء الجلسة التي كانت مقررة يوم الخميس الماضي(2ماي)، لطرح الأسئلة الشفوية على ثمانية وزراء من حكومة نور الدين بدوي.

وقرر مكتب البرلمان إرجاء عقد الجلسة، بعد إعلان أغلب الكتل مقاطعتها، بسبب الرفض الشعبي لحكومة بدوي، وقال النائب عن جبهة العدالة والتنمية لخضر بن خلاف، يومها، إن “تنظيم البرلمان برئاسة معاذ بوشارب لجلسة علنية للأسئلة الشفوية استفزاز، وتصرف طائش وخيانة للهبة الشعبية”، معتبرا أن “رئيس البرلمان هو نفسه من الباءات الثلاث المطلوب رحيلهم من مناصبهم”.

وخرج مئات الطلاب ،الثلاثاء، للتظاهر في الجزائر العاصمة ومدن أخرى، في أول مسيرات شهر رمضان للمطالبة برحيل رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح، وحكومة نور الدين بدوي، مع رفضهم إشرافها على الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 4 جويلية المقبل.