الإعلان عن تأسيس حزب سياسي جديد بتسمية “تكتل التيار الوطني”

الإعلان عن تأسيس حزب سياسي جديد بتسمية

ورقلة – أعلن اليوم السبت بورقلة عن ميلاد حزب سياسي جديد يحمل اسم ” تكتل التيار الوطني” وذلك خلال حفل نظمه الأعضاء المؤسسون بدار الثقافة “مفدي زكريا”، حسبما لوحظ.

و أوضح منسق التأسيس للحزب سليم عبادو لوأج أن هذا الحزب الجديد هو بمثابة “جبهة تجمع كل الوطنيين ومبني على مبادئ أول نوفمبر و المدرسة الباديسية”.

ويرى السيد عبادو أن ” الجزائر اليوم في منعرج سياسي يتطلب تكوين تشكيلات سياسية جديدة تضم شباب الحراك و الوطنيين الذين لم يسبق لهم المشاركة في النشاط السياسي، مما يفتح لهم الفضاء و الساحة للمشاركة السياسية في البلاد باعتبار أن الجزائر تحتاج حاليا إلى كل طاقاتها و كفاءاتها”.

و تضم هذه التشكيلة السياسية الجديدة منخرطين أغلبهم من فئة الشباب كما أن 90 بالمائة منهم من حملة الشهادات الجامعية و هي الفئة التي أبدت إرادتها في الانخراط، يضيف ذات المتحدث.

و من جهته استعرض رئيس لجنة تنظيم المؤتمر التأسيسي للحزب الزبير بن ساسي بعض مبادئ هذا المولود السياسي الجديد و التي ترتكز -حسبه- أساسا على الاعتراف و الاحترام المتبادل بين القوى الفاعلة في المجتمع و التشبع بروح المسؤولية .

كما سيعمل من أجل تثبيت مقومات الهوية الوطنية و وحدة التراب الوطني و سلامته و تحقيق عدالة اجتماعية و حماية الاقتصاد الوطني و تجسيد تطلعات الشباب و إرساء دولة الحق و القانون ، كما أبرز ذات المتحدث .

و يتطلع المؤسسون من خلال حزب “تكتل التيار الوطني” إلى ” استثمار أمثل للشباب و توحيد الصف لبناء جزائر جديدة تستجيب لتطلعات الشباب ” ، حسب السيد بن ساسي.

و سيشرع فور الحصول على ترخيص وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية في تنظيم و إنشاء هياكل الحزب، كما أشير إليه.

اقرأ المزيد