استحداث دائرة “الحرب الإلكترونية” في وزارة الدفاع - الجزائر

استحداث دائرة “الحرب الإلكترونية” في وزارة الدفاع

تضمن العدد الأخير من الجريدة الرسمية، قرارا باستحداث دائرة “الحرب الإلكترونية” في وزارة الدفاع الوطني، بالتزامن جرى إنهاء مهام قائد أكاديمية شرشال، وإقالة ضباط آخرين.

استنادا إلى ما تضمنته الجريدة الرسمية في عددها الأخير، قرّر الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح، استحداث دائرة مركزية جديدة في وزارة الدفاع تعنى بـ”الإشارة وأنظمة المعلومات والحرب الالكترونية”، علما أنّ الدائرة كانت تحمل مسمى “الإشارة وأنظمة المعلومات”، قبل أن يتم تعديل اسمها بموجب مرسوم رئاسي أمضاه بن صالح في 25 جوان الأخير.

وتتولى الدائرة المستحدثة معالجة أنظمة المعلومات الإلكترونية، ومراقبة النشاط على نطاق شبكات التواصل الاجتماعي، على خلفية المستجدات التي تشهدها البلاد منذ 22 فيفري.

في غضون ذلك، أنهى عبد القادر بن صالح مهام اللواء بلقاسم بوعافية قائد الأكاديمية الحربية لمختلف الأسلحة بـ”شرشال”، وجرى استبداله باللواء سليم قريد.

وتضمنت الجريدة الرسمية في هددها الصادر بتاريخ العاشر جويلية الحالي، قرارات رئاسية تخص إقالة ضباط كبار وتعيين آخرين في مناصب سامية بأركان الجيش الوطني الشعبي، في خطوة تعدّ الأولى منذ استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في 2 أفريل الماضي.

كامـل الشيرازي