إنشاء هيئة وطنية قيادية لمكافحة الفساد قريبا - الجزائر

إنشاء هيئة وطنية قيادية لمكافحة الفساد قريبا

حسبما أعلنه رئيس المنظمة الوطنية لمكافحة الفساد نبيل صحراوي اليوم الجمعة
أعلن رئيس المنظمة الوطنية لمكافحة الفساد نبيل صحراوي اليوم الجمعة بوهران أنه سيتم إنشاء “الهيئة الوطنية القيادية لمكافحة الفساد” في شهر نوفمبر القادم.

وأبرز صحراوي في تصريح لوأج على هامش افتتاح المكتب الوطني للمنظمة الوطنية لمكافحة الفساد بوهران أنه “سيتم خلال المؤتمر الوطني للمنظمة الوطنية لمكافحة الفساد المزمع إجراؤه شهر نوفمبر القادم إنشاء الهيئة الوطنية القيادية لمكافحة الفساد وهي أعلى هيئة في التنظيم”.

وأضاف ذات المسؤول، أن هذه الهيئة الوطنية ستضم قياديين وإطارات شبانية جديدة و نزيهة و ستعمل على مكافحة الفساد والمفسدين مشيرا إلى أن “المنظمة الوطنية لمكافحة الفساد التي تأسست في 18 نوفمبر 2018 هي حاليا في مرحلة الهيكلة و بناء قاعدة قوية عبر مختلف ولايات الوطن”.

وقال المصدر “نحن حاليا في مرحلة الهيكلة و بناء قاعدة متينة و قوية عبر مختلف ولايات الوطن و ذلك قبل الشروع في عملية المكافحة و استقبال ملفات المفسدين”.

واعتبر صحراوي هذه المنظمة بمثابة “جبهة شعبية وطنية” لمكافحة الفساد تحت شعار “كلنا ضد الفساد و المفسدين” تعمل في إطار مشروع سلمي و حضاري على إرساء قواعد أساسية لمكافحة الفساد بإشراك المجتمع المدني و بالتنسيق مع الأجهزة المختصة.

ويرتكز عمل هذه المنظمة – يضيف نفس المسئول- على برمجة عمليات تحسيسية حول مكافحة الفساد مع التركيز على المؤسسات التربوية و الدينية والعمل على إيجاد ميكانيزمات صحيحة للوقاية من الفساد حتى تكون المنظمة “الذرع الواقي من كل أشكال الفساد بكل أنواعه الاقتصادي و الاجتماعي و الأخلاقي”.