أكثر من 1000مشارك في صالون باتيماتيك 2019 تحت شعار ادماج التطورات التكنولوجية - الجزائر

أكثر من 1000مشارك في صالون باتيماتيك 2019 تحت شعار ادماج التطورات التكنولوجية

 يشارك أكثر من الف عارض في  الطبعة ال22  من الصالون الدولي للأشغال العمومية و البناء و مواد البناء (باتيماتيك 2019، الذي حمل شعار ادخال التطورات التكنولوجية في البناء بالجزائر.

و تعرف هذه التظاهرة الاقتصادية التي تنظم مناصفة مع الشركة الجزائرية  للمعارض و الصادرات (سافاكس)، مشاركة 400 عارض دولي يمثلون حوالي 15 بلدا،  حسبما اكده المنظمون.

و حسب منظمي الصالون، من المنتظر ان تستقبل طبعة باتيماتيك2019 حوالي  200.000 زائر، وسيجمع مدة خمسة ايام مهنيي قطاعات البناء و الاشغال العمومية،  عبر مختلف فروع نشاطاتها. التي تراهن على الجودة للتنافسية زوفق ما يقول العارضون الجزائريون

و سيتم خلال هذا الصالون عرض مختلف التجهيزات و مواد البناء و الخدمات  والبيئة و الابتكار و التكنولوجيات الحديثة  و البناء الذكي و امن الورشات و العمران و عدد من المجالات الاخرى المتعلقة  بقطاع البناء، عبر أجنحة العرض و أيضا عبر برنامج ثري بالندوات و اللقاءات  التقنية و الورشات التدريبية ومسابقات في الهندسة المعمارية و ندوات صحفية.

و في هذا السياق، ستشهد طبعة 2019 لباتيماتيك، تنظيم العديد من الايام  التقنية المتمحورة حول النجاعة الطاقوية للبناء و العمران في الهبة الرقمية.    و من جهة اخرى، سيتم تنظيم يوم لتوزيع الجوائز يوم 27 مارس. و يتعلق الامر  حسب المنظمين، بفضاء خاص بالابتكار التكنلوجي و الابداع في مجال الهندسة  المعمارية حيث سيتم تكريم الفائزين بجائزة “اينوفبات 2019”.

و سيختتم هذا اليوم بعرض المشاريع و تسليم الجوائز للفائزين بالمسابقة  الوطنية للمهندسين المعماريين الشباب و التي تعالج هذه السنة موضوع : موقع  التدخل “قصبة الجزائر”.     

و يجدر التذكير ان طبعة 2018 من صالون باتيماتيك قد مكنت من تسجيل مشاركة  1.039 عارض منهم 627 مؤسسة وطنية و 412 مؤسسة أجنبية من 16 بلدا، ومساحة صافية  للعرض تتجاوز 33.000 متر مربع، حسبما أضاف البيان.

المصدر:موقع الاذاعة الجزائرية/وأج

 

اقرأ المزيد