أحمد أويحيى يمثل أمام قاضي التحقيق بالمحكمة العليا 

الجزائر- مثل بعد ظهر اليوم الاربعاء، الوزير الأول السابق أحمد أويحيى، أمام قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا بالجزائر العاصمة، للاستماع لأقواله في اطار التحقيق في قضايا فساد ، حسبما لوحظ في عين المكان.

وسيتم الاستماع لأقوال الوزير الاول السابق من طرف قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا و ذلك في قضايا تتعلق بتبديد أموال عمومية واساءة استغلال الوظيفة و منح منافع غير مستحقة خارج  القانون.

وكانت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر،  قد أحالت نهاية مايو الفارط إلى النائب العام لدى المحكمة العليا، ملف التحقيق الابتدائي المنجز من قبل الضبطية القضائية للدرك الوطني بالجزائر في شأن وقائع ذات طابع جزائي منسوبة للمدعوين: زعلان عبد الغني – تو عمار- طلعي بوجمعة – جودي كريم – بن يونس عمارة – بوعزقي عبد القادر – غول عمار- بوشوارب عبد السلام – زوخ عبد القادر- خنفار محمد جمال- سلال عبد المالك – أويحيى أحمد” وذلك عملا بأحكام المادة 573 من قانون الإجراءات الجزائية.


إقرأ أيضا: مثول أحمد أويحيى أمام قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد بالعاصمة  


وأوضحت النيابة العامة أن المعنيين بحكم وظائفهم وقت ارتكاب الوقائع يستفيدون من قاعدة امتياز التقاضي المكرسة بموجب هذا القانون.

ومن المنتظر ان يمثل اليوم مسؤولون أخرون امام قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا.

وسيبت قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا في اجراءات محاكمة المتهم، حسب شروحات القانونيين.

و كانت العدالة قد شرعت منذ أكثر من شهرين، في استدعاء العديد من المسؤولين للاستماع إلى أقوالهم في إطار التحقيق معهم في قضايا فساد.

اقرأ المزيد