وزيرة الصناعة : “يتوجب على مصانع السيارات الوصول الى إدماج صناعي بـ 15 بالمائة”

وزيرة الصناعة : “يتوجب على مصانع السيارات الوصول الى إدماج صناعي بـ 15 بالمائة”

قالت أن رفع نسبة الإدماج الصناعي “يمكن من خلق نسيج صناعي من المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و بالتالي تطوير هذا النوع من الصناعة و التوجه نحو التصدير.”

صرحت وزيرة الصناعة و المناجم، جميلة تمازيرت، اليوم الأربعاء ببرج بوعريريج بأنه “يتوجب على مصانع السيارات أن تصل إلى نسبة إدماج صناعي بـ 15 بالمائة”.

وأوضحت الوزيرة على هامش إشرافها بهذه الولاية على افتتاح الموسم الدراسي الجديد بأن جميع المتعاملين في هذا النشاط هم حاليا في السنة الثالثة للإنتاج، مبرزة أن رفع نسبة الإدماج الصناعي “يمكن من خلق نسيج صناعي من المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و بالتالي تطوير هذا النوع من الصناعة و التوجه نحو التصدير.”

من جهة أخرى، سيتم في غضون السنة المقبلة، كما قالت، التركيز على بعض القطاعات الحساسة على غرار الصناعات الغذائية و النسيجية و كذا الحديد و الصلب و الإسمنت من أجل تنويع الاقتصاد الوطني خارج المحروقات.

ولأجل ذلك بادرت الدولة بعدة استثمارات لاستحداث قاعدات مرفئية عبر الوطن لتكون وفق المعايير الدولية، حسب ما أشارت إليه وزيرة الصناعة و المناجم.

وبخصوص المحاجر الموجودة عبر ولاية برج بوعريريج و التي لا يلتزم ملاكها بشروط احترام البيئة و تتسبب في انزعاج للسكان المجاورين لها و الذين عبروا في عديد مناسبات عن غضبهم، على غرار سكان منطقة المنصورة (غرب برج بوعريريج)، قالت السيدة تمازيرت: “إن المشكل في طريقه إلى الحل النهائي” .

وأضافت في هذا السياق بأنه تم تشكيل لجنة مشتركة بين عديد القطاعات على مستوى الحكومة، على غرار الصناعة و الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية و البيئةو الموارد المائية، لدراسة هذا الملف الذي وصفته بـ”الشائك”، مشيرة إلى أنه تم في هذا الإطار وضع ورقة طريق لأجل التدخل الفعلي لإزالة كل العقبات و إيجاد حل نهائي لهذا المشكل.

وبخصوص المجمعات التي تم تجميد أرصدتها البنكية و التي يوجد ملاكها رهن الحبس، ذكرت الوزيرة بتعيين متصرفين إداريين لضمان استمرارية الإنتاج بها و المحافظة على مناصب الشغل و ترك العدالة تقوم بمهمتها.

وقامت الوزيرة في مستهل زيارتها إلى برج بوعريريج بتدشين مدرسة ابتدائية بمنطقة “اخروف” بعاصمة الولاية تحمل اسم الشهيد علاوي رمضان، إلى جانب إشرافها على انطلاق عملية توزيع المحافظ الدراسية على التلاميذ المنحدرين من أسر معوزة قبل أن تتوجه إلى الثانوية التقنية عيسى حميطوش.

شاركنا رأيك في وزيرة الصناعة : “يتوجب على مصانع السيارات الوصول الى إدماج صناعي بـ 15 بالمائة”

شاهد ايضا