وزارة الصناعة تُطلق عملية جمع جلود الأضاحي

وزارة الصناعة تُطلق عملية جمع جلود الأضاحي

أفادت وزارة الصناعة والمناجم، أنه سيتم إطلاق عملية جمع جلود الأضاحي خلال عيد الأضحى 2019 للمرة الثانية، والتي جندت لإنجاحها جميع المؤسسات العمومية التابعة لقطاع النسيج و الجلود، لأمر بستة ولايات وهي الجزائر وباتنة وجيجل وعين تيموشنت والجلفة وسطيف.

وأوضح وزارة الصناعة في بيان لها أنه على غرار السنة الماضية فإن المؤسسات العمومية التابعة لقطاع الصناعة و النشطة في فروع النسيج و الجلود والصوف وبدعم من السلطات المحلية للولايات المعنية مجندة في إطار عملية جمع جلود أضاحي العيد.

وأضاف ذات المصدر أن العملية ستنظم هذه السنة على مستوى الولايات الست النموذجية التي تتوفر على مدابغ مع تسخير جميع الوسائل البشرية و المادية التي تتوفر عليها فروع الجلود التابعة للمجمع العمومي للنسيج “جيتاكس”.

وأكدت وزارة الصناعة والمناجم، أن تنظيم عملية الجمع تقوم على مساهمة العديد من القطاعات كوزارة الداخلية و الجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ووزارة البيئة والطاقات المتجددة و وزارة الشؤون الدينية وكذا جمعيات حماية المستهلكين وتلك النشطة في مجال حماية البيئة.

وتجدر الإشارة، أن عملية جمع جلود الأضاحي خلال العام الماضي أضفت إلى تحصيل حوالي 900000 جلد على مستوى الولايات الستة النموذجية المعنية.

شاركنا رأيك في وزارة الصناعة تُطلق عملية جمع جلود الأضاحي

شاهد ايضا