وزارة الصناعة تعد مخطط عمل لتدارك العجز بعد إغلاق 45 مطحنة

وزارة الصناعة تعد مخطط عمل لتدارك العجز بعد إغلاق 45 مطحنة

في إطار تطهير فرع الحبوب

أكدت وزارة الصناعة والمناجم أمس الأحد في بيان أنه “يجري التحضير حاليا لمخطط عمل يهدف الى تفادي أي انقطاع او اضطراب في تموين السوق على اثر قرار غلق 45 مطحنة في إطار تطهير فرع الحبوب”.

وأوضح ذات البيان انه “تطبيقا لقرارات اجتماع الحكومة بتاريخ 10 يوليو 2019 المتعلقة بغلق 45 مطحنة في إطار إعادة تنظيم و تطهير فرع الحبوب ترأست وزيرة الصناعة و المناجم جميلة تامازيرت امس السبت اجتماعا ضم المسؤولين عن المجمع العمومي أغروديف و فروعه من اجل اعداد مخطط عمل يهدف الى تدارك العجز في العرض الذي قد ينجم عن قرار السلطات العمومية غلق المطاحن و ذلك لتفادي اي احتمال لانقطاع او اضطراب في تموين السوق”.

كما تمت الاشارة الى ان تمازيرت قد اعطت خلال هذا الاجتماع “تعليمات لإطارات قطاعها بتسخير جميع الوسائل و اعداد اللوجستيك الضروري لتلبية الطلب الجديد للسوق سيما بعد غلق المطاحن و من اجل تفادي اي احتمال لانقطاع او اضطراب تموين السوق”.

وأضاف ذات المصدر ان الاجتماع قد سمح كذلك “بدراسة و تقييم قدرات انتاج و تخزين المطاحن التابعة لمجمع “أغروديف” و كذا شبكة توزيع الفروع و سمح هذا التقييم بتسجيل الإمكانيات التي تتوفر عليها هذه المؤسسات العمومية”.

وخلص البيان في الاخير الى التأكيد بان الوزيرة التي تطرقت الى اشكالية تموين المطاحن العمومية من قبل الديوان الجزائري المهني للحبوب من مادة القمح اللين قد أعطت تعليماتها ايضا من اجل “تحديد الحصص الضرورية لبلوغ 100 % من قدرات تلك المطاحن لدى الديوان الجزائري المهني للحبوب بغية تلبية الطلب الوطني”.

 

شاركنا رأيك في وزارة الصناعة تعد مخطط عمل لتدارك العجز بعد إغلاق 45 مطحنة

شاهد ايضا