وزارة التربية تشرع في تقييم العمليات التكوينية الموجهة لفائدة المفتشين

وزارة التربية تشرع في تقييم العمليات التكوينية الموجهة لفائدة المفتشين

الجزائر – شرعت وزارة التربية الوطنية اليوم الأربعاء في تقييم مختلف العمليات التكوينية التي تم تنفيذها في إطار التعاون الجزائري-البريطاني منذ سنة 2016 لفائدة مفتشي التربية.

وفي هذا الصدد، أفاد مدير التعاون بوزارة التربية الوطنية، بوبكر بوعزة، على هامش ندوة نظمت بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال (الجزائر العاصمة) أن العمليات التكوينية “مست عددا كبيرا من المفتشين من مختلف الأطوار التعليمية وضمت مجموعة من المواضيع تهدف إلى تنمية مهارات الأستاذ وتقييم مهام المفتشين وضمان الجودة بالمؤسسات التربوية الى جانب مواضيع متعلقة بتعليمية اللغة الانجليزية”.

وأضاف نفس المسؤول في تصريح لوأج أن العمليات التكوينية انطلقت سنة 2016 وتضمنت “برنامجا مكثفا يعتمد على مقاربات بيداغوجية وتكوينية جديدة”.

وأكد السيد بوعزة ان الوزارة “تعمل على مضاعفة هذه العمليات التكوينية لتمتد الى الاساتذة بهدف تحسين مهارات التلاميذ داخل القسم”، مشيرا الى ان الوزارة “بصدد الانتهاء من اعداد الدلائل المنهجية التي تسمح للمفتش بالقيام بالعمليات التكوينية لفائدة مجموعة من الاساتذة”.


 إقرأ أيضا: بن غبريت تدعو إلى تحسين مستمر للمناهج التربوية


بدورها، أبرزت مديرة المجلس الثقافي البريطاني، ساندرا حمروني، انه تم خلال هذه العمليات التكوينية “مراعاة الخصوصيات الجزائرية التي تسمح بتزويد التلاميذ بالمهارات الجديدة”.

وأضافت السيدة حمروني أن الجزائر وبريطانيا “بصدد الانتهاء من الاتفاق حول تجديد المشروع ليمتد لثلاث سنوات اخرى”.

للإشارة، تندرج هذه العمليات التكوينية ضمن اتفاقيات التعاون الثنائي التي ابرمتها الجزائر وبريطانيا سنتي 2014  و 2017 على التوالي، حيث يرعى هذا المشروع المجلس الثقافي البريطاني.

شاركنا رأيك في وزارة التربية تشرع في تقييم العمليات التكوينية الموجهة لفائدة المفتشين

شاهد ايضا