نحو دفع الحكومة لإلغاء الضريبة على الدخل  “IRG”

نحو دفع الحكومة لإلغاء الضريبة على الدخل “IRG”

نائب أفلاني يكشف أنها ستشمل الموظفين الذين يتلقون راتبا يساوي أو يقل عن 36 ألف دينار
كشف عضو لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني، هواري تيغرسي، صاحب مقترح رفع الضريبة على الدخل “IRG”، العام الماضي، أنه سيعيد تقديم مقترحه هذه السنة.

وقال هواري تيغرسي، في تصريح لـ “البلاد”، اليوم الأربعاء، إن الظروف السياسية والاجتماعية مواتية لإعادة طرح إلغاء الضريبة على الدخل، موضحا أن المقترح الذي سيتقدم به أمام لجنة المالية سيمس الموظفين الذين يكون أجرهم الشهري يساوي أو يقل عن 36 ألف دينار جزائري، وعليه سيستفيد الموظفون من هذه الفئة بمبالغ قد تصل إلى عتبة 8 آلاف دينار.

وسجل النائب عن حزب جبهة التحرير الوطني، أن قيمة الضريبة على الدخل التي قدمتها الحكومة للبرلمان العام الماضي تقدر بـ 194 مليار دينار، بالمقابل شهدنا مستوى طبع النقود 7 آلاف مليار دينار أكثر من 2000 مليار خلال هذه السنة فقط، وبالتالي من حق المواطن الاستفادة من هذه الأموال على الأقل ليس برفع الأجور وإنما إلغاء ضريبة كانت تساهم في تقليص دخله بشكل كبير.

وأكد النائب أنه قد حان الوقت للتفكير في المواطن البسيط، مشددا على ضرورة الدفاع عن الطبقة المتوسطة، التي تعتبر الحلقة الأهم في العملية الإنتاجية، بما يساهم في دفع حركية الاقتصاد عن طريق رفع مستوى الاستهلاك وبالتالي الإنتاج.

وسجل هواري تيغرسي، أن مناقشة مشروع قانون المالية 2020، لن تشهد ليونة من قبل النواب مثلما كانت عليه الأوضاع في سنوات سابقة، حيث بإمكان النواب تبني المقترح والدفاع عنه، سواء داخل اللجنة أثناء تقديم التعديلات، أو أثناء الجلسة العلنية ودفع الحكومة إلى تبنيه، خاصة وأن مستوى طبع الأموال جدا.

شاركنا رأيك في نحو دفع الحكومة لإلغاء الضريبة على الدخل “IRG”

شاهد ايضا