مسيرات إيرانية لدعم قرار الحكومة بتعليق تنفيذ جزء من الاتفاق النووي

مسيرات إيرانية لدعم قرار الحكومة بتعليق تنفيذ جزء من الاتفاق النووي

خرج آلاف الإيرانيين في مسيرات حاشدة بالعاصمة طهران اليوم الجمعة لدعم قرار الحكومة الأخير بتعليق تنفيذ بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي ردا على الانسحاب الأمريكي من الصفقة العام الماضيو وفقا لوسائل إعلام محلية، نظمت مسيرات مماثلة في مدن إيرانية أخرى بعد صلاة الجمعة.  وفي طهران، ردد المشاركون  شعارات وحملوا لافتات لدعم قرار الحكومة الإيرانية.

كما أصدر المشاركون بيانا حذروا فيه الولايات المتحدة من “أي استفزاز آخر لإيران”، ودعا البيان إلى تعليق كامل لخطة العمل الشاملة المشتركة،أو الاتفاق النووي، إذا فشلت الدول الأوروبية الموقعة على الخطة في الحفاظ على مصالح إيران بموجب الاتفاق .

و قد انسحبت إيران الأربعاء الماضي من تنفيذ جزء من الصفقة النووية التاريخية المبرمة عام 2015، وهددت باتخاذ المزيد من الإجراءات في حالة عدم ضمان مصالح طهران بموجب الاتفاق.

وتأتي هذه الخطوة من جانب إيران بعد أن انسحاب واشنطن بقرار من الرئيس دونالد ترامب من الصفقة النووية في مايو من العام الماضي وأعاد فرض عقوبات مالية وضريبية على ايران.

و قد أدانت إيران بشدة أمس الخميس القرار الأمريكي بفرض عقوبات جديدة على صادرات  المعادن الإيرانية  أكبر مصدر عائدات للصادرات غير النفطية في إيران.


شاركنا رأيك في مسيرات إيرانية لدعم قرار الحكومة بتعليق تنفيذ جزء من الاتفاق النووي

شاهد ايضا