مستغانم:  15 سهرة فنية و11 عرض مسرحي إحياء لليالي شهر رمضان

مستغانم: 15 سهرة فنية و11 عرض مسرحي إحياء لليالي شهر رمضان

المسرح الجهوي الجيلالي بن عبد الحلي بمستغانم

تم بولاية مستغانم برمجة 15 سهرة فنية و11 عرض مسرحي في إطار برنامج إحياء ليالي شهر رمضان الفضيل، حسبما أستفيد الاثنين من مديرية الثقافة.

وسيتم -وفقا لذات المصدر- تنظيم هذه السهرات الفنية والعروض المسرحية بدار الثقافة “ولد عبد الرحمن كاكي” والمسرح الجهوي “الجيلالي بن عبد الحليم” بالإضافة إلى برنامج تنشيط المحيط الذي يقام بعدة بلديات.

ومن المنتظر أن تشهد قاعة ريما بدار الثقافة العديد من سهرات الطرب الشعبي والأندلسي والسماع الصوفي مع فنانين من مستغانم وعدة ولايات على غرار الشيخ معمر بلحسن ونورين ولد موسى ورشيد قطافة والجيلالي بن بوزيان وغيرهم.

كما ستحيي هذه الليالي جمعية وشاح الأندلس وجمعية الفن والنشاط وجمعية ابن باجة فضلا عن فقيرات الزاوية العلاوية وعدد من الفكاهيين كفتحي مداحي وبلال بن ماحي وحمو هويدف، يضيف المصدر ذاته.

وبالموازة مع هذه السهرات تقام العروض المسرحية بالمسرح الجهوي “الجيلالي بن عبد الحليم “ومن بينها عرض “بكالوريا” الحائز على الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمسرح المحترف في طبعته الأخيرة.

كما سيكون جمهور الفن الرابع مع العرض المسرحي “مصوطي في بوطي” لتعاونية نوارس الظهرة من غليزان و”المتشردون” لجمعية الولاء للمسرح من تبسة و”المعزول” لجمعية اعمل من مستغانم و”الجيل الثالث” لتعاونية جيل الفن من تلمسان و”أنا وأنا” للتعاونية الثقافية العثمانية من وهران.

وفي إطار برنامج تنشيط المحيط سيتم تنظيم العديد من السهرات الفلكلورية بماسرة وعين النويصي وحجاج واستيدية وبوقيرات وعين تادلس وسيدي علي ومزغران وسيدي لخضر.

وستقدم فضلا عن ذلك عروض سينمائية في الهواء الطلق بخير الدين وعشعاشة ووعين تادلس وسيدي علي وحاسي مماش فضلا عن برنامج قاعة السينما “حمادة” بوسط مدينة مستغانم، كما أشير إليه.

شاركنا رأيك

شاهد ايضا