مسابقة توظيف في قطاع التربية

مسابقة توظيف في قطاع التربية

تجري وزارة التربية الوطنية، مسابقة توظيف لمئات المناصب، لتدعيم الكادر الإداري للمؤسسات التربوية، وستقام المسابقة في الفترة القادمة.

وتشمل المسابقة، 61 منصب مقتصد، وترخص المشاركة في المسابقة، لحائزين على شهادة الليسانس في التعليم العالي أو شهادة معادلة في العلوم القانونية والإدارية، أو العلوم الاقتصادية، أو العلوم المالية، أو العلوم التجارية، أو علوم التسيير، أو في المحاسبة.

وبالنسبة لمنصب مشرف تربية، والذي يبلغ عدد المناصب المفتوحة 1828 منصب، يشترط الحصول على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في علم النفس، أما منصب مستشار توجيه بـ523 منصب، فتشمل الحاصلين على شهادة الليسانس في علوم التربية، علم النفس، علم الاجتماع.

وتفيد المصادر، أن المسابقة تشمل 299 منصب نائب مقتصد، وتعني المترشحين الذين أتموا أربعة سداسيات كاملة على الأقل من التعليم العالى في العلوم القانونية والإدارية، العلوم الاقتصادية، العلوم المالية، العلوم التجارية، علوم التسيير، المحاسبة، إضافة إلى 301 منصب كملحق رئيسي بالمخبر، وتخص الحاصلين على شهادة تقنى سامي أو شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في البيولوجيا، تقني سامي أو شهادة الدراسات الجامعية في البيوكيمياء، تقني سامي أو شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الكيمياء، تقني سامي أو شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الإلكترونيك، تقني سامي أو شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الالكتروتقنى، تقني سامي أو شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الكهرباء، شهادة تقنى سامي في الميكانيك والالكتروميكانيك .

ونالت وظيفة ملحق بالمخبر 1274 منصب، ويشترط التقدم الحصول على شهادة تقنى في البيولوجيا، البيوكيمياء، الكيمياء، الإلكترونيك، الالكتروتقنى، الكهرباء، الميكانيك، الالكتروميكانيك.


شاركنا رأيك في مسابقة توظيف في قطاع التربية

شاهد ايضا