مداخيل الصادرات خارج المحروقات تتضاعف في الثلاثي الأول من سنة 2019

مداخيل الصادرات خارج المحروقات تتضاعف في الثلاثي الأول من سنة 2019

بلغت 115 مليون دولار أمريكي مقابل 31 مليون دولار في نفس الفترة من السنة الماضية

تضاعفت مداخيل الصادرات خارج المحروقات بولاية وهران خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية بأزيد من ثلاث مرات بالمقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية ، حسبما  نقلته وكالة الأنباء الجزائرية عن مديرية التجارة.

وقد بلغت قيمة هذه الصادرات خلال الفترة المذكورة أزيد من 115 مليون دولار أمريكي و حوالي 5ر2 مليون أورو مقابل 31 مليون دولار أمريكي و 3ر2 مليون أورو خلال نفس الفترة من السنة الماضية، وفق ذات المصدر. ويرجع تضاعف مداخيل الصادرات خارج المحروقات الى إرتفاع حجم المواد المصدرة التي انتقلت من 7 ر216 مليون طن في الثلاثة أشهر الأولى من سنة 2018 الى 7ر 516 مليون طن خلال نفس الفترة من السنة الجارية ، إستنادا لإحصائيات ذات الهيئة.

وشملت هذه الصادرات التي تمت عبر ميناء وهران السكر والتمور والسمك المجمد وبقايا الورق وبقايا البلاستيك والهياكل الحديدية والأحماض والمرغارين والجبس وغاز الهليوم وحبيبات اليوريا والأمونياك والجلود والرخام والصوف وأواني بلاستيكية وأدوات منزلية وحديد الخرسانة وغيرها . وتم تصدير هذه السلع الى المنطقة العربية (تونس ولبنان وموريتانيا وقطر ) ودول أوروبية (فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وسويسرا وبولونيا) وكذا دول إفريقية والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا والأرجنتين والصين وتركيا .

 

شاركنا رأيك في مداخيل الصادرات خارج المحروقات تتضاعف في الثلاثي الأول من سنة 2019

شاهد ايضا