مئات الطلبة في مسيرة بالعاصمة للمطالبة بتغيير النظام

مئات الطلبة في مسيرة بالعاصمة للمطالبة بتغيير النظام

الجزائر- خرج يوم الأحد المئات من طلبة الجامعات والمعاهد في مسيرة سلمية جابوا  خلالها الشوارع المحيطة بالجامعة المركزية بالعاصمة, و ذلك بمناسبة اليوم الوطني للطالب المصادف ل19 مايو, للتعبير عن تمسكهم بمطالب الحراك الشعبي الداعية لرحيل النظام.

ولم تنل آثار الصيام من عزيمة الطلبة الذين تجمعوا, أمام الجامعة المركزية منذ الساعات الاولى من الصباح قادمين من مختلف المعاهد و الجامعات , على غرار جامعتي باب الزوار وبوزريعة و معاهد اللغات و المدرسة الوطنية المتعددة التقنيات وجامعة بومرداس, ليتنقلوا مشيا على الاقدام إلى محكمة سيدي أمحمد بشارع عبان رمضان , اين رفعوا شعارات تدعو لاستقلالية العدالة و محاكمة رؤوس الفساد.

كما رددوا  شعار “طلبة صامدون ..طلبة صائمون ..للنظام رافضون”, من أمام الباب الرئيسي للجامعة المركزية , و هم يحملون صورا للشهيد طالب عبد الرحمان, رمز التضحية في سبيل استقلال الجزائر, الى جانب شعارات تنادي بوحدة الشعب و الجيش الوطني الشعبي وكذا “سلمية , سلمية”.

و جدد الطلبة رفضهم ل”إجراء الانتخابات الرئاسية في 4 يوليو القادم” مع التأكيد على “انتقال ديمقراطي وبناء دولة القانون والحرية” ,مرددين في نفس الوقت النشيد الوطني وبعض الاناشيد التي ملأت حناجر الثوار ابان الثورة التحريرية المظفرة.

و قد شهدت الشوارع المحيطة بالبريد المركزي و الجامعة المركزية حضورا امنيا مكثفا.

شاركنا رأيك

شاهد ايضا