كأس أمم إفريقيا-2019 : التصريحات عقب تتويج المنتخب الوطني

كأس أمم إفريقيا-2019 : التصريحات عقب تتويج المنتخب الوطني

تصريحات لاعبي المنتخب الجزائري عقب تتويج المنتخب الوطني لكرة القدم بكاس افريقيا للأمم 2019 على حساب السنغال (1-0) في النهائي الذي جمع بينهما هذا الجمعة بملعب القاهرة الدولي (مصر):

إسلام سليماني (مهاجم):”الحمد الله لقد حققنا الهدف المسطر قبل انطلاق العرس القاري. العديد لم يكن يؤمن بإمكانية تتويجنا باللقب ولكن الحمد الله قدمنا مردودا كبيرا وعلينا الاعتراف بأننا أحسن فريق منذ الجولة الأولى من البطولة. إنني فخور لانتمائي لهذ المنتخب وبهذا التتويج الذي غاب عن”الخضر”لسنوات عديدة. أعتقد أننا نستحق هذه الكأس نظرا للعمل الكبير الذي قمنا به منذ 2014 عقب تأهلنا للدور الثاني من كأس العالم رغم أن عشنا العديد من الفترات الصعبة في السنوات الأخيرة. اليوم لعبنا في اوقات كثيرة بخطة الدفاع ، خاصة وأننا سجلنا في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء وكنا مجبرين على الحفاظ على شباكنا نظيفة. أهم شيء اليوم هو الفوز والتتويج ولا أكثر من ذلك، وأستغل الفرصة لإهداء هذا التاج للشعب الجزائري الذي أدعوه للاحتفال بهدوء وتفادي حدوث انزلاقات أو سقوط ضحايا”.

يوسف بلايلي (مهاجم): ‘الحمد الله، تضحيتنا بالملعب أثمرت بالتاج الذي غاب عن خزينة المنتخب الجزائري لمدة 29 عاما. أهدي هذا الفوز للشعب الجزائري الذي ساندنا سواء كان حاضرا معنا في القاهرة أو داخل الوطن ونحن سعداء كثيرا. النهائي لا يلعب ولكن عليك بالفوز وهذا ما قمنا به وتمكنا من تسيير اللقاء رغم الصعوبات التي وجهناها”.

إسماعيل بن ناصر (وسط ميدان):”لا يمكننا تحقيق أكثر من هذا والعودة إلى الديار بالتاج الغالي. أنا لم أؤمن بعد بأننا أبطال افريقيا وأهدي هذا التتويج لعائلتي ولكل الشعب الجزائري الذي ساندنا منذ البداية. إن شاء الله سنواصل العمل من أجل تحقيق نتائج أخرى وعدم الاكتفاء بهذا التاج. وأستغل الفرصة أيضا لإهداء هذا التاج للشعب الجزائري الذي أدعوه للاحتفال بهدوء وتفادي حدوث إنزلاقات أوسقوط ضحايا مثل ما حدث بمدينة جيجل بعد الفوز على نيجريا في الدور نصف النهائي”.

خير الدين زطشي (رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم):”الحمد الله بهذا التتويج الذي أهديه لكل الشعب الجزائري المتواجد داخل الوطن أو بالقاهرة. بكل صراحة المناصرين هم كنز المنتخب الوطني وأشكرهم جزيلا على كل شيء. لا يمكنني التعبير على الفرحة أو الاحساس الذي أعيشه. أود أن أشكر الطاقم الفني على رأسه الناخب الوطني جمال بلماضي, المكتب الفدرالي، اللاعبين والعائلة الصحفية على تغطية هذا الحدث. إنها الدورة الأولى ب24 منتخب والتتويج يشرفنا كثيرا. أود أن أشكر مصر على هذا التنظيم الجيد منذ البداية وكذلك اللجنة المنظمة التي قامت بدورها على أكمل وجه. فوز الجزائر خارج الديار يعطي طعم خاص لهذا التتويج وهنيئا للشعب الجزائري”.

رامي بن سبعيني (مدافع):”ليس لي الكلمات كي أصف لكم بها إحساسي والفرحة التي التى تغمروني . الحمد الله الذي وفقنا طيلة العرس الافريقي وأود أن أشكر وأهنئ الشعب الجزائري الذي ساندنا منذ البداية. الآن نحن أبطال افريقيا وعلنيا أن نعيش اللحظة التاريخية”.

المصدر : الإذاعة الجزائرية / واج


شاركنا رأيك في كأس أمم إفريقيا-2019 : التصريحات عقب تتويج المنتخب الوطني

شاهد ايضا