غوتيريس سيشارك في أشغال القمة العربية و اجتماع اللجنة الرباعية حول ليبيا

غوتيريس سيشارك في أشغال القمة العربية و اجتماع اللجنة الرباعية حول ليبيا

وصل الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو غوتيريس ، إلى تونس ، اليوم السبت  ، لحضور أشغال القمة الثلاثين لجامعة الدول العربية, حيث من المنتظر أن يلقي خطابا أمام القمة غدا الأحد ، كما سيحضر اجتماعا للجنة الرباعية حول ليبيا.و سيلتقي غوتيريس ،  بالرئيس التونسي الباجي قايد السبسي وكبار المسؤولين التونسيين ، كما سيفتتح مقر الأمم المتحدة الجديد في تونس ، الذي يعرف باسم “المنزل الأزرق” ، و يعقد لقاءات مع القيادات النسائية وممثلي المجتمع المدني .

 وذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة أن الأولوية الرئيسية للأمين العام أثناء الزيارة “ستكون ليبيا”.وعلى هامش القمة  سيحضر ،  غوتيريس ،  اجتماعا للجنة الرباعية حول ليبيا التي تتشكل من الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي ،  وسينضم للأمين العام في الاجتماع ممثله الخاص في ليبيا غسان سلامة.

و من تونس سيواصل الأمين العام الاممي جولته إلى القاهرة لعقد مشاورات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي يتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي.

وذكر المكتب الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة ، أن غوتيريس سيزور الجامع الأزهر ويلتقي شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب للإعراب عن تضامنه والتأكيد على الحاجة لمحاربة آفة كراهية المسلمين (الإسلاموفوبيا) وكل أشكال الكراهية والتعصب.

و من المقرر أن يتوجه أمين عام الأمم المتحدة إلى الأردن ،  حيث سيشارك في أشغال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منطقة البحر الميت ، وسيلتقي العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وكبار مسؤولي الحكومة.

شاركنا رأيك

شاهد ايضا