عمال “إير ألجيري” ينتفضون ضد الرئيس المدير العام بخوش علاش

عمال “إير ألجيري” ينتفضون ضد الرئيس المدير العام بخوش علاش

اتهمت الفروع النقابية لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، الرئيس المدير العام بخوش علاش، بالاستثمار في النزاع الداخلي الذي تعيشه النقابة، من أجل إطالة عمره على رأس الشركة.

وأعلن العمال عن مقاطعتهم لاجتماع دعا إليه بخوش علاش، من أجل عرض حصيلته على رأس الشركة، وذلك بسبب تكليف أمين عام للنقابة منتهي العهدة، بتمثيل العمال في هذا الاجتماع.

وأفادت الفروع النقابية لشركة “إير ألجيري” في بيانات لها، – الفروع التي أصدرت بيانات تمثل أكثر من 80 بالمائة من عمال الشركة – أنها تفاجأت بتلقيها دعوة لحضور اجتماع عمل مع مجلس إدارة الشركة، لعرض حصيلتها، من قبل الأمين العام السابق للنقابة بتاريخ 15 جوان 2019، رغم أن عهدته انتهت منذ مدة طويلة.

وحسب ذات المصدر، فإن العمال لطالما تحلوا بالهدوء في التعامل مع الأمين العام السابق، من أجل مصلحة الشركة، لكن المديرية العامة للشركة، لا يهمها سوى إطالة عمرها في منصبها، في إشارة إلى الرئيس المدير العام بخوش علاش. وتابعت النقابة تقول إن هذا الأخير قام بتهميش العمال وإسقاط حقهم النقابي لصالح أمين عام لنقابة منتهي العهدة منذ مدة طويلة وبالتالي لا يمثل أي عامل في الشركة.

واتهم العمال الرئيس المدير العام لـ “إير ألجيري” بخوش علاش، بخلق مزيد من الهوة بين العمال، مؤكدين أن مقاطعتهم الاجتماع هي عبارة عن رد صريح منهم على أن هذا الأمين العام لا يمثلهم.

شاركنا رأيك

شاهد ايضا