جيدو: الجزائر تحرز أربع ميداليات  في اليوم الأول من البطولة الإفريقية

جيدو: الجزائر تحرز أربع ميداليات في اليوم الأول من البطولة الإفريقية

أحرز المنتخب الجزائري للجيدو أربع ميداليات  ( فضية و ثلاث برونزيات) خلال اليوم الأول من فعاليات بطولة إفريقيا أكابر  (رجال وسيدات) التي تجرى وقائعها بمدينة كاب تاون بجنوب إفريقيا.

وكانت الميدالية الفضية من نصيب هاجر مسرم (-48 كلغ) لدى السيدات حيث انهزمت  في النهائي أمام ممثلة جنوب إفريقيا جيروناي ويتيبو عن طريق إيبون بعد مرور  دقيقتين و 22 ثانية من المنازلة.

من جهتها تحصلت مريم موسى (-52 كلغ) على الميدالية البرونزية بعد انهزامها في  الدور نصف النهائي أمام تاسيانا سيزار من غينيا بيساو لتفز بعدها في المنازلة  من أجل البرونز أمام المغربية فاطمة الزهراء القرشي.

وكذلك الامر بالنسبة للمصارعة يمينة حلاطة (-57 كلغ) وإيمان ربيعي اللتين  تنافستا من أجل المركز الثالث لتعد الميدالية البرونزية لحلاطة.

لدى الرجال فاز سليم رباحي (-60 كلغ) بالميدالية البرونزية بعد فوزه أمام  المغربي عصام باسو. ولم يحالف الحظ زميله وائل الزين (-66 كلغ) الذي انهزم في  منازلة الاستدراك  من أجل المركز الثالث أمام المصري احمد عبد  الرحمان لينهي المنافسة في المركز الخامس بينما أقصي هود زرداني (-66 كلغ)  ابتداء من دور المجموعات.

وتشارك الجزائر بـ 17 رياضيا (أكبر عدد), في الوقت الذي تشارك فيه جنوب  افريقيا (البلد المنظم) بـ 16 متنافسا في المنافسة القارية التي تشهد حضور 212  مصارع من بينهم 85 سيدة, يمثلون 31 بلدا.

شاركنا رأيك في جيدو: الجزائر تحرز أربع ميداليات في اليوم الأول من البطولة الإفريقية

شاهد ايضا