تيبازة : عمليات أبحاث واسعة عن صياد مفقود في البحر بمنطقة شنوة

تيبازة : عمليات أبحاث واسعة عن صياد مفقود في البحر بمنطقة شنوة

باشرت مصالح الحماية المدنية عملية أبحاث واسعة عن صياد يكون مفقود منذ ليلة الجمعة إلى السبت في البحر بمنطقة شنوة، بينما كان في رحلة صيد تقليدي حسبما علم لدى ذات المصالح.

ويتعلق الأمر بالمدعو”فريد” المنحدر من مدينة حجوط معروف بحبه و ولعه بالصيد الهاوي ، حيث يكون قد تعرض لحادث سقوط بالبحر بشنوة بالمنطقة المسماة “كوشة الجير” بينما كان في رحلة صيد السمك بالصنارة حيث اتصل مواطنون من المنطقة بمصالح الحماية المدني التي جندت منذ سهرة أمس 20 مختصا في الغطس البحري و 30 عونا و إطارات الحماية المدنية لإنقاذ الضحية حسب ذات المصادر.

وتعرف عملية الأبحاث التي يشرف عليها المدير الولائي للحماية المدنية وبمتابعة شخصية لوالي تيبازة بعد تشكيل خلية أزمة على مستوى ديوان الولاية لتنسيق الجهود بين مختلف المصالح سيما منها الأمنية، صعوبات تتعلق أساسا بالاضطراب الجوي الذي”يعقد نوعا ما”العملية وكذا “ضغط عامل الوقت”حسب المصادر.

وتبقى أسباب فقدان الصياد “مجهولة” وتضاربت الأنباء محليا بين رواية سقوطه من أعلى كورنيش شنوة على علو 30 مترا وبين رواية تعرضه لضربة موجة قوية في انتظار تحديد أسباب وظروف فقدانه من قبل المصالح الأمنية المختصة في إطار تحقيق قضائي تقوم به شرطة تيبازة .

و ينحدر فريد، الصياد المفقود في البحر البالغ من العمر 45 سنة من مدينة حجوط، معروف عنه أنه شغوف بالصيد الترفيهي او الهاوي، شغف يجعله يمضي أحيانا ليالي في مغامرات لاصطياد السمك تحت ضوء القمر رغم أنها رحلة محفوفة بالمخاطر.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية 

شاركنا رأيك

شاهد ايضا