تنظيم أيام إعلامية بعدد من ولايات الجنوب للتعريف بالتكوين بمدارس أشبال الأمة

تنظيم أيام إعلامية بعدد من ولايات الجنوب للتعريف بالتكوين بمدارس أشبال الأمة

الجزائر – تنظم وزارة الدفاع الوطني، ابتداء من يوم الخميس، أياما إعلامية بكل من إليزي و الأغواط و عين صالح  وتمنراست، للتعريف بكيفيات التكوين بمدارس أشبال الأمة وشروط الالتحاق بها تحسبا للدخول المدرسي المقبل، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

و جاء في البيان أنه و “بهدف التعريف بكيفيات التكوين بمدارس أشبال الأمة وشروط الالتحاق بها تحسبا للدخول المدرسي 2019-2020، تنظم وزارة الدفاع الوطني، ابتداء من يوم الخميس 28 مارس 2019 أيام إعلامية خاصة بولايات جنوب البلاد على مستوى دور الثقافة لكل من إليزي، الأغواط، المكتبة العمومية بعين صالح  والمكتبة الرئيسية بتمنراست”.


إقرأ أيضا: جيش:أشبال الأمة يحققون نسبة نجاح 100% في امتحان شهادة البكالوريا (وزارة الدفاع الوطني)


و تندرج هذه التظاهرة ضمن “توجيهات القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لتحقيق مبدأ تكافئ الفرص بين أبناء الوطن والتعريف بكافة المعلومات المتعلقة بشروط قبول شبلات وأشبال الأمة ونوعية التكفل بهم من ناحية ظروف العيش و التمدرس التي توفرها لهم مدارس أشبال الأمة بهدف ضمان مستقبل جيد ضمن صفوف الجيش الوطني الشعبي”، يوضح المصدر ذاته.

و أشار البيان إلى أن اليوم الأول من هذه التظاهرة، التي تتواصل إلى غاية السبت المقبل، قد عرف إقبالا للجمهور ولمختلف وسائل الإعلام،  وهذا بالنظر “لأهميتها وما تتيحه من فرص التكوين، للتعرف عن قرب على مختلف الإمكانيات البيداغوجية و الاجتماعية التي تتوفر عليها مدارس أشبال الأمة”.

شاركنا رأيك في تنظيم أيام إعلامية بعدد من ولايات الجنوب للتعريف بالتكوين بمدارس أشبال الأمة

شاهد ايضا