تبسة: نحو فتح 212 منصبا للتكوين في طور الدكتوراه برسم الدخول الجامعي المقبل

تبسة: نحو فتح 212 منصبا للتكوين في طور الدكتوراه برسم الدخول الجامعي المقبل

تبسة – سيتم برسم الدخول الجامعي المقبل 2019-2020 بجامعة العربي التبسي بولاية تبسة فتح ما لا يقل عن 212 منصبا للتكوين في دراسات ما بعد التدرج والبحث العلمي في طور الدكتوراه موزعين عبر عدة تخصصات، حسبما علم اليوم الأربعاء لدى القائمين على هذا الصرح الجامعي.

وأوضح ذات المصدر أنه سيتم فتح 212 منصبا للتكوين في مجال الدكتوراه موزعين عبر 48 تخصصا في مختلف مجالات البحث العلمي بمجموع 17 عرضا تكوينيا، مشيرا الى انه تم اعتماد الدكتوراه في شعبة الاقتصاد لأول مرة بجامعة تبسة.

وأردف أن الدخول الجامعي المقبل سيعرف اعادة فتح التكوين في هذا الطور لعدة شعب على غرار الحقوق واللغة والأدب العربي وعلم الاجتماع اضافة الى استحداث التكوين في شعبة الالية بكلية العلوم والتكنولوجيا.

للإشارة فان جامعة تبسة تضم 6 كليات (كلية العلوم الاجتماعية والانسانية وكلية الحقوق والعلوم السياسية وكلية الآداب واللغات وكلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير وكلية العلوم والتكنولوجيا وكذا كلية علوم الطبيعية والحياة) بالإضافة الى معهد المناجم والرياضة.

وقد تدعمت جامعة العربي التبسي خلال الموسم الماضي باعتماد مخبري بحث جديدين بكلية العلوم الانسانية والاجتماعية وثالث بكلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير لتضم بذلك 15 مخبر بحث ما يساهم في دعم التكوين في هذا الطور وضمان التأطير الجيد والنوعي للطلبة.


شاركنا رأيك في تبسة: نحو فتح 212 منصبا للتكوين في طور الدكتوراه برسم الدخول الجامعي المقبل

شاهد ايضا