“تاج” يعلن عدم مشاركته في اللقاء التشاوري الذي دعت اليه رئاسة الجمهورية

الجزائر – أعلن حزب تجمع أمل الجزائر “تاج” يوم الأحد عدم مشاركته في اللقاء التشاوري المزمع عقده غدا الاثنين تحضيرا للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 4 يوليو القادم .

وأفاد بيان للتجمع أنه “في ظل التطورات والمستجدات الوطنية واتباعا للدعوة التي وجهت لحزب “تاج” من طرف رئاسة الجمهورية فيما يخص اللقاء التشاوري المقبل ، اجتمع المكتب السياسي في لقاء طارئ برئاسة عمار غول خلص الى التأكيد على ضرورة الالتفاف حول المؤسسة العسكرية ودعم مجهوداتها لتعزيز الامن والاستقرار وكذا مرافقتها لحماية وتحقيق طموحات وتطلعات الشعب الجزائري ومجابهة المخاطر المحدقة بالوطن”.

كما خلص الاجتماع –حسب البيان– الى “أهمية” البحث عن مساحات ومقترحات وبدائل جديدة تشكل اجماعا وطنيا حول اليات تسيير المرحلة الانتقالية بسلاسة ونجاعة، داعيا كل الاطراف والقوى الحية في المجتمع الى المساهمة في “صناعة اجواء مريحة لإجراء الانتخابات المقبلة”.

واقترح “تاج” في هذا الصدد تشكيل “حكومة وطنية موسعة تستوعب المرحلة الانتقالية وتستجيب لطموحات الشعب الجزائري” وكذا تشكيل هيئة وطنية مستقلة لتنظيم ومراقبة الانتخابات مع “توفير اجواء مريحة وضمانات شفافة” لإجراء انتخابات رئاسية في اجال معقولة يتم الاتفاق حولها.

شاركنا رأيك

شاهد ايضا