المحامي براهيمي يدعو إلى تنصيب “لجنة سيادية” لتسيير المرحلة الانتقالية

المحامي براهيمي يدعو إلى تنصيب “لجنة سيادية” لتسيير المرحلة الانتقالية

“دون التردد في وضع الدستور جانبا”

دعا المحامي ميلود براهيمي أمس الجمعة إلى تنصيب “لجنة سيادية” توكل إليها مهمة تسيير المرحلة الانتقالية و تنظيم الانتخابات الرئاسية  “دون التردد في وضع الدستور جانبا”.

وحسب ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية ، فقد صرح براهيمي غداة اللقاء الذي جمعه برئيس الدولة عبد القادر بن صالح يوم الخميس في قصر المرادية ، بأنه يمكن لهذه اللجنة التي سيتم تنصيبها بالاتفاق مع الأحزاب السياسية و ممثلي المجتمع المدني “تأجيل تاريخ الانتخابات الرئاسية و تمهيد الطريق لضمان الرحيل النهائي لهذا النظام”.

و قال المحامي الذي يعتبر في الأوساط السياسية والإعلامية من المقربين للفريق المتقاعد محمد مدين ، إن اللجنة التي اقترحها على رئيس الدولة “ستتخذ القرارات و الإجراءات الضرورية حول ما الذي يجب القيام به و من سيقوم بماذا و متى يتم ذلك”، مشيرا إلى أن هذه اللجنة يجب أن “تتخذ جميع القرارات دون التردد في وضع الدستور جانبا”.

وكانت رئاسة الجمهورية قد وجهت دعوات رسمية إلى ممثلي الأحزاب السياسية وجمعيات المجتمع المدني وبعض الشخصيات الوطنية لحضور ندوة يوم الإثنين المقبل للتشاور حول تطورات الوضع السياسي في البلاد ، مع استمرار الحراك الشعبي لجمعته التاسعة ضد بقاء وجوه النظام السياسي السابق في السلطة .

شاركنا رأيك

شاهد ايضا