المؤتمر الوطني ال12 للكشافة الإسلامية الجزائرية: إنتخاب عبد الرحمان حمزاوي قائدا جديدا للمنظمة

المؤتمر الوطني ال12 للكشافة الإسلامية الجزائرية: إنتخاب عبد الرحمان حمزاوي قائدا جديدا للمنظمة

تيبازة – أنتخب المشاركون في أشغال الدورة العادية للمؤتمر الوطني ال12 للكشافة الإسلامية الجزائرية المنعقدة سهرة يوم الخميس بقاعة المحاضرات لولاية تيبازة عبد الرحمان حمزاوي قائدا جديدا لمنظمة الكشافة الإسلامية الجزائرية خلفا لمنافسه القائد العام السابق محمد بوعلاق بعد عهدة رئاسية دامت أربعة سنوات حسب ما لوحظ.

و حاز القائد العام الجديد حمزاوي خلال عملية تصويت سري و مباشر على 62 صوتا مقابل 50 صوتا لصالح القائد العام السابق بوعلاق من  إجمالي 112 صوت معبرا عنه يمثلون أعضاء المجلس الوطني للمنظمة قبل ان يتم تزكية القائد الجديد بالإجماع من قبل الأعضاء المؤتمرين ال650 الذين يمثلون 48 ولاية وفقا لما تقتضيه بنود القانون الأساسي للمنظمة.

و قد جرت أشغال المؤتمر الوطني الثاني عشر للمنظمة المنعقدة بتيبازة لتجديد هياكل المنظمة الكشفية “التاريخية” في أجواء “ديمقراطية وهادئة” حيث تقدم لهذه الانتخابات مرشحين إثنين فقط بعد يوم كامل من الأشغال تمت خلاله تجديد أعضاء المجلس الوطني المتكون من 113 عضوا قبل انتخاب قائد جديد لعهدة تدوم أربعة سنوات.

و تعهد القائد الجديد الذي تدرج عبر مختلف هياكل المنظمة قبل أن يتبوأ مناصب قيادية آخرها نائب القائد العام و محافظ المكتب الولائي لباتنة بمواصلة العمل على تطوير أداء الكشافة الإسلامية الجزائرية و المحافظة على ريادتها كمنظمة جماهرية تعنى بتربية النشأ من خلال تطوير البرامج التربوية الكشفية.


إقرأ أيضا: التوقيع على اتفاقية تعاون بين الكشافة الإسلامية الجزائرية ومنظمة اليونيسيف


من جهته وصف القائد العام السابق في كلمة ختامية أشغال المؤتمر ال12 الذي انعقد تحت شعار الكشافة تربية و وفاء للوطن ب”العرس الديمقراطي” متعهدا ببقائه” وفيا و مجندا” للعمل و خدمة الكشافة الإسلامية الجزائرية.

و تضمن جدول أشغال هذا المؤتمر إلى جانب تجديد هياكل المنظمة المصادقة على التقريرين الأدبي و المالي و المصادقة على تعديلات القانون الأساسي و فتح ورشات عمل أهمها رسم استراتيجية المنظمة لآفاق 2030.

كما تضمن جدول الأشغال ملف البرامج التربوية الكشفية و دور الحركة الكشفية في التنمية المستدامة و مشاريع اخرى متعلقة بالوضع السياسي العام للبلاد و كيفية المساهمة مع المجتمع المدني لتقديم الحلول الناجعة للخروج من الازمة التي تمر بعا في اقرب الاوقات.

شاركنا رأيك

شاهد ايضا