الجولة ال28 : رباعي المقدمة يواصل السباق نحو الصعود

الجولة ال28 : رباعي المقدمة يواصل السباق نحو الصعود

تبقى الريادة ثنائية بين وداد تلمسان وأولمبي الشلف بفوز الفريقين، في حين خرج سريع غليزان رسميا من سباق الصعود بخسارته في ميدان اتحاد بسكرة (0-1)، الذي يبقى رفقة الشلف وتلمسان ونجم مقرة، الفائز باتحاد عنابة (1-0) ضمن المعنيين بالصعود نحو قسم الكبار، إثر مجريات الجولة ال28 من الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم، اليوم السبت.

وعاد وداد تلمسان بفوز غالي من ميدان أمل بوسعادة (1-0)، بفضل هدف بلحمري (د 27)،حيث استغل أشبال المدرب فؤاد بوعلي المشاكل الداخلية للمحليين، بعد رفض تسعة لاعبين رفقة مدربهم بوفنارة خوض اللقاء، قبل انطلاقه بوقت قليل، ولحسن حظ”البوسعادية” (السابع، 38 ن) انهم ضمنوا بقائهم في الرابطة الثانية بنسبة كبيرة. في حين مهّد”الوداد”الطريق نحو كسب بطاقة الصعود لقسم الأضواء، ببقائه في الصدارة (51 ن) بمعية الشلف، في انتظار استضافته بسكرة في قمة مباريات الأسبوع المقبل.

بدوره حقق أولمبي الشلف الأهم بمعقله وهو الإطاحة بمولودية العلمة (1-0)، بواسطة هدافه المخضرم جاهل (د 57)، وهو ما يبقي أشبال المدرب سمير زاوي في كرسي الطليعة (51 ن) قبل التنقل لغليزان، بينما تجمد رصيد “العلمية” (40 ن) عند الصف السادس وخرجوا من حسابات الصعود.

وعرف اتحاد بسكرة كيف “تؤكل الكتف”، بسيطرته على اللقاء الحاسم ضد ضيفه سريع غليزان بأقل نتيجة (1-0) من إصابة المتألق بن عاشور (د 66)، وبالتالي يواصل”البسكرية”المرحلة الأخيرة من سباق الصعود من المركز الثالث (49) بفارق نقطتين فقط عن الشلف وتلمسان، التي يتنقل إليها أشبال المدرب نذير لكناوي، في مواجهة حاسمة .

واستغرب المدرب البسكري في نهاية المباراة خسارة بعض الفرق خلال هذه الجولة على غير العادة بميدانها، على غرار عنابة وبجاية، مشيرا بذلك إلى “حسابات تخاط في الكواليس ضد فريقه”.

من جانبه، فقد خرج”السريع”رسميا من سباق الصعود بتجمد عداده عند النقطة 44 في الصف الخامس, تاركا الطريق للفرق الأربعة الأولى.

ويبدو أن العقوبات التي تعرض لها الرائد السابق, نجم مقرة (خصم 4 نقاط)، لم تؤثر عليه، بما أنه عاد بالزاد كاملا من ميدان اتحاد عنابة (1-0)، بهدف بولعنصر (د 55)، وهو ما يسمح ل”النجم”(الرابع، 47 ن) من البقاء قريبا من ثلاثي الصعود، في انتظار الفصل في الطعون التي تقدم بها لدى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، والتي أكد بخصوصها رئيس النادي عز الدين بن ناصر، أنه متفائل “باسترجاع حقوقه التي سيتركها مجرد إضافة بما أن فريقه معول على كسب المباريات المقبلة للصعود مباشرة إلى المحترف الأول”.

أما أبناء مدينة “بونة”(العاشر, 35 ن) فقد ضمنوا البقاء وخرجوا في عطلة مبكرة.

وفي مؤخرة الركب، تعقدت الأمور في صراع البقاء باقتسام ثلاثة فرق للمركز ال 12 برصيد 32 نقطة، وهي اتحاد الحراش الذي حقق فوزا باهرا بملعب شبيبة بجاية (1-0)، بفضل إصابة باهي (د 46), إضافة لجمعية وهران العائدة بنقطة ثمينة من

ميدان رائد القبة (0-0)، ليغرق “القباوية” أكثر نحو السقوط، كما تكبد ترجي مستغانم خسارة قاسية في معقل اتحاد البليدة (0-1)، الذي استفاق لاعبوه بغرابة في الرمق الأخير من الموسم من هدف نور الإمام (د 89).

وفي نفس السياق, حققت مولودية سعيدة انتصارا هاما على ضيفها شبيبة سكيكدة المتواجد في عطلة مبكرة (1-0) من هدف عبدي (د 12)، لتتموقع في الصف ال 11 (33ن)، في انتظار اللقاء الحاسم أمام اتحاد الحراش، الجولة المقبلة بالعاصمة.

المصدر : الإذاعة الجزائرية / واج 

شاركنا رأيك

شاهد ايضا