الاتحاد العربي للصحافة الرياضية: الجزائر تنضم إلى لجنة الأمور المستعجلة

الاتحاد العربي للصحافة الرياضية: الجزائر تنضم إلى لجنة الأمور المستعجلة

اختيرت المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين كعضوة في لجنة الأمور المستعجلة للاتحاد العربي للصحافة الرياضية التي حافظت فيها أيضا على عضويتها في مكتبها التنفيذي مؤخرا بعد الجمعية العامة الانتخابية التي جرت نهاية أفريل بعمان، حسب ما جاء اليوم الثلاثاء في بيان للهيئة العربية والتي تحصلت واج على نسخة منه.

وجاء في بيان الاتحاد العربي أنه “تطبيقا لأحكام المادة (12) من النظام الأساسي للهيئة، شكل الاتحاد العربي للصحافة الرياضية لجنة للأمور المستعجلة، برئاسة الزميل محمد جميل عبدالقادر- رئيس الإتحاد – وتضم في عضويتها كل من الجزائري حسين زناقي (عضو في المكتب التنفيذي) والدكتور تركي العواد و السيد حسن خلف الله و السيد بدر الدين الإدريسي نائب الرئيس. إلى جانب الامين العام للاتحاد السيد عوني فريج”.

وأضاف البيان أنه “تنفيذا لمقررات الجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية المنعقدة يوم 28 أفريل الماضي بالأردن، فقد تم أيضا تشكيل لجنة لتعديل النظام الأساسي للاتحاد، تضم في عضويتها كل من الدكتور تركي العواد والدكتور هادي عبد الله والسيد ياسر عائس والسيد أحمد كريم”.

وفي هذا الصدد، يدعو الاتحاد العربي للصحافة الرياضية كافة اللجان والاتحادات والروابط والجمعيات الوطنية المعتمدة، إلى تقديم اقتراحاتهم حول مواد النظام الأساسي بهدف تعديله ليتلاءم مع التشريعات الدولية، وسيحدد لذلك سقفا زمنيا لتلقي اقتراحات الجمعيات واللجان والاتحادات الوطنية الأعضاء، لتتمكن اللجنة المشكلة لهذا الغرض من تقديم مسودة بالتعديلات المقترحة على النظام الأساسي لعرضها من أجل المصادقة عليها خلال جمعية عمومية طارئة.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية في أول اجتماع لها بعد انتخابها من الجمعية العمومية، قد أناطت بالتونسية رجاء السعداني، التي حظيت بشرف أن تكون أول إعلامية تنضم للجنة التنفيذية للاتحاد، مهمة رئاسة اللجنة النسوية.

ويعكف الاتحاد العربي للصحافة الرياضية على وضع جدول نشاطات ستغطي الأشهر السبعة المتبقية من سنة 2019 وبداية السنة القادمة والتي يأمل أن يلقي خلالها كل التفاعل من الجمعيات واللجان الوطنية لإنجاحها.

شاركنا رأيك

شاهد ايضا