استيراد السيارات المستعملة: عدد السنوات يثير خلافا في الحكومة بين الوزراء

استيراد السيارات المستعملة: عدد السنوات يثير خلافا في الحكومة بين الوزراء

يرى رئيس جمعية وكلاء السيارات متعددي العلامات السابق، يوسف نباش، أن أسعار السيارات لن تنخفض خلال المرحلة المقبلة، معتبرا أنه حتى إدراج قرار السماح بإستيراد السيارات أقل من 3 سنوات لن يساعد في سقوط الأسعار بحكم أن أسعار المركبات لا تزال مرتفعة جدا على مستوى السوق الأوروبية خلال هذه الفترة -حسبه-.

وعلق يوسف نباش على قرار الحكومة المدرج في قانون المالية 2020 في إتصال مع “سبق برس” قائلا: “كان الأولى على الحكومة السماح بإستيراد السيارات أقل من 5 سنوات وليس الأقل من 3 سنوات، فهذا القرار لا يكفي في ظل الإرتفاع الحاد الذي تشهده الأسعار اليوم”.

وأضاف متحدثنا أن إجتماع الحكومة أمس شهد نقاشات كبرى بين الوزراء، حيث رافع وزير التجارة سعيد جلاب لصالح تمكين الجزائريين من إستيراد السيارات أقل من 5 سنوات، إلا أن وزير المالية رفض ذلك وألح على ضرورة رفع الحظر فقط على السيارات أقل من 3 سنوات -كما قال-.

وحسب نباش، فإن هذا القرار لن يخدم لا المواطنين ولا وكلاء السيارات المعتمدين كون الأسعار في السوق الأوروبية مرتفعة جدا وهو الأمر الذي لن يساهم في كسر أسعار المركبات مثلما يُعول عليه عدد كبير من الجزائريين وهو ما سيضع السوق في نفس المؤشرات السائدة من قبل ولن يغير في الوضع شيئا.

وأوضح ممثل وكلاء السيارات أن قرار السماح بإستيراد السيارات كان سائدا من قبل ولم يؤثر في يوم من الأيام سلبا على الإقتصاد الوطني، إلى أن قام بتجميده الوزير الأول الأسبق أحمد أويحيى متسائلا عن سبب عزوف الحكومة عن السماح بإستيراد سيارات أقل من 5 سنوات، قائلا: “ما الفرق بين 3 سنوات و5 سنوات .. كان الأجدر بحكومة بدوي الموافقة على القرار الذي من شأنه خدمة المواطنين وكسر الأسعار بالسوق”.

شاركنا رأيك في استيراد السيارات المستعملة: عدد السنوات يثير خلافا في الحكومة بين الوزراء

شاهد ايضا