إصابة 18 طالبة بتسمم غذائي جماعي بالإقامة الجامعية حملة 1 بباتنة

إصابة 18 طالبة بتسمم غذائي جماعي بالإقامة الجامعية حملة 1 بباتنة

أعلنت خلية الاعلام التابعة للحماية المدنية لولاية باتنة عن إصابة  18 طالبة تتراوح أعمارهن بين 19 و28 سنة بالإقامة الجامعية 2000 سرير إناث بحملة 1 بمدينة باتنة بتسمم غذائي جماعي ليلة أمس السبت  نقلن إثره إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية بعاصمة الولاية.

 

و أوضحت المكلفة بالإعلام بمديرية الصحة والسكان ياسمين عجرود أن “16 طالبة غادرن المستشفى بعدما تلقين العلاج اللازم فيما تبقى اثنتان حاليا تحت المراقبة الطبية” مردفة بأن “التحقيق الوبائي ما يزال جاريا لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء هذا التسمم”.

من جهته صرح المكلف بالإعلام لدى مديرية الحماية المدنية الملازم الأول حسان يحيى الشريف أن “مصالح الوحدة الثانوية مدعمة بإسعافات الوحدة الرئيسية تدخلت في حدود الساعة الثانية من صباح اليوم الأحد لإسعاف وإجلاء طالبات جامعيات من  الإقامة الجامعية 2000 سرير إناث حملة 1 أصبن بتسمم غذائي تسبب لهن في آلام بالبطن وتقيئ”.

 

و ذكر المصدر بأن “أعوان الحماية المدنية قدموا الإسعافات الأولية ل 12 طالبة بعين المكان قبل نقلهن إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية بمدينة باتنة، فيما  تم نقل البقية على متن سيارة الإسعاف التابعة للإقامة إلى ذات المؤسسة الصحية”.

المصدر : وكالة الانباء الجزائرية

شاركنا رأيك

شاهد ايضا