رفع الحجر الجزئي عن 19 ولاية وتمديده في 10 ولايات لمدة شهر

رفع الحجر الجزئي عن 19 ولاية وتمديده في 10 ولايات لمدة شهر - الجزائر

تجسيدا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وبالتشاور مع اللجنة العلمية لرصد وباء كورونا، أصدر الوزير الأول، أمرا يتعلق بالإجراءات المتخذة لمكافحة وباء كورونا.

– رفع الحجر الجزئي عن 19 ولاية، التي عرفت تحسنا في الوضعية الوبائية وهي كالتالي: سوق أهراس، تسمسيلت، الجلفة، معسكر، أم البواقي، باتنة، بسكرة، خنشلة، شلف، سيدي بلعباس، البرج، ورقلة، سطيف، أدرار، الأغواط، المسيلة، بشار، قسنطينة.

– تمديد الحجر لمدة 30 يوم عن 10 ولايات من الساعة الـ23 ليلا إلى السادسة صباحا من اليوم الموالي وهي: بومدراس، بويرة، غليزان، المدية، بليدة، العاصمة، وهران، بجاية، تيبازة.عنابة.

– تطبيق الحجر جزئي المنزلي في ثمن ولايات لمدة شهر، من الـ23.00 ليلا إلى السادسة صباحا من اليوم الموالي، في الولايات التالية: تبسة، إليزي، الطارف، عين الدفلى، تلمسان، تيزي وزو، تندوف، بجاية.

– منع النقل الحضري الجماعي والعام والخاص خلال نهاية الأسبوع، في 18 ولاية معنية بالحجر المنزلي.

– فتح ياض الأطفال ودور الحضانة، مع التقيد الصارم بالبروتوكول الصحي.

– فتح المكتبات، وقاعات القراءة والمتاحف، رفع إجراء العطلة الإستثنائية التي منحت للحوامل والأمهات، لأطفال أقل من 14 سنة.

– منع كل أشكال التجمعات العائلية وخاصة حفلات الأعراس الخاصة بعقد القران، وختان الأطفال مع السماح بإبرام عقود الزواج لدى الهيئات المختصة.

– تكليف وزير الشباب والرياضة، بالتشاور مع مختلف الإتحاديات الرياضية بمعاينة إحتمال العودة التدريجية للنشاطات الرياضية بدون جمهور حسب البروتوكول الصحي الخاص بكل الرياضات.

اقرأ المزيد