منتدى رؤساء المؤسسات: انتقاء 171 ترشيحًا لمسابقة رقمية لأفضل مشروع مبتكر

منتدى رؤساء المؤسسات: انتقاء 171 ترشيحًا لمسابقة رقمية لأفضل مشروع مبتكر - الجزائر
منتدى رؤساء المؤسسات: انتقاء 171 ترشيحًا لمسابقة رقمية لأفضل مشروع مبتكر

الجزائر – سينظم منتدى رؤساء المؤسسات من الفاتح الى 3 يوليو الداخل مسابقة تحت اسم “هاك-الجيريا” “hackAlgeria” لاحسن مشروع مبتكر للمؤسسة يشارك فيها 171 مشروعا يتنافسون لاختيار خمسة فائزين من ثلاث فئات, حسبما أكده الثلاثاء بالجزائر العاصمة, رئيس اللجنة الرقمية في المنتدى جواد سليم علال.

وفي مؤتمر صحفي نظم عشية انطلاق هذه المسابقة الرقمية, أكد السيد علال إن هذه المسابقة تهدف إلى إبراز الكفاءات الجزائرية في إطار اقتصاد ما بعد كوفيد-19.

و تجمع هذه المسابقة العامة التي جرت اولى عمليات الانتقاء الخاصة بها بين 18 مايو و 18 يونيو المطورين والشركات المبتكرة والفاعلين التكنولوجيين والمبدعين وجميع أولئك الذين يرغبون في توحيد الجهود لإيجاد حلول تقنية وتكنولوجية لمواجهة وباء كورونا.

وأضاف ذات المسؤول أن هذه المسابقة التي ستجري بالكامل على الإنترنت, والتي خصص لها المنتدى ميزانية 20 مليون دينار ستكون مثالاً لاحترام التباعد الاجتماعي فضلاً عن تدابير الوقاية الصحية من خلال الاعتماد على المنصات

الرقمية كموقع وبنية أساسية لتنظيم هذا الحدث.

ويتم تنظيم هذه المسابقة حول خمسة مواضيع وهي الرقمية في خدمة الصحة وإدارة ما بعد كوفيد-19 والرقمية كدعامة أساسية للحكامة الرشيدة والحكامة الرقمية والرقمنة و مجتمع ما بعد كوفيد-19 و الرقمنة من اجل اقتصاد الأزمات وكذلك الرقمنة والتكنولوجيا المالية.

أما رئيس المنتدى سامي عقلي فقد أشار إلى أن هذه المنافسة “المفتوحة للجمهور سيما الطلاب والمجتمع المدني والعلماء ورؤساء المؤسسات” تهدف إلى أن تكون شاملة تمامًا عبر 48 ولاية حيث تأتي العديد من الترشيحات من مناطق الظل وولايات الجنوب”.

وفي نهاية هذه المسابقة, ستختار لجنة تحكيم خمسة فائزين من فئة “أفضل مبادرة” بمكافأة رمزية بقيمة 500 ألف دج ومخصصة لحاملي الأفكار من المجتمع المدني.

كما سيتم اختيار خمسة فائزين لفئة “أفضل تقدم تقني” مخصصة للباحثين الجامعيين من أجل إخراج نتائج البحث المخبري ومنحهم صدى في المجال الاقتصادي.

كما سيتم اختيار خمسة مشاريع فائزة في فئة أفضل مؤسسة ناشئة بالنسبة للمشاريع المزاوجة للتقدم التقني و نموذج الأعمال المبتكر و النشط و المرن.

وتم في ذات الصدد تخصيص مكافأة “خاصة”, للمقاولاتية النسائية.

وبحسب منظمي “HackAlgeria” التي سيتم نشر نتائجها في 4 يوليو فان 50% من المرشحين هم من الطلاب و 30% من النساء.

اقرأ المزيد