وباء كورونا فرصة لتسليط الضوء على الأهمية التي تكتسيها تكنولوجيات الإعلام والاتصال

وباء كورونا فرصة لتسليط الضوء على الأهمية التي تكتسيها تكنولوجيات الإعلام والاتصال - الجزائر
وباء كورونا فرصة لتسليط الضوء على الأهمية التي تكتسيها تكنولوجيات الإعلام والاتصال

الحزائر – أكد وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية, إبراهيم بومزار, يوم الأحد أن وباء كوفيد-19 فرصة لتسليط الضوء على الأهمية التي تكتسيها تكنولوجيات الإعلام والاتصال لاسيما من خلال تنفيذ حلول العمل و التعليم و الاجتماع عن بعد و كذلك بالنسبة لأرضيات التجارة الالكترونية و الدفع الالكتروني.

و أوضح السيد بومزار, في رسالة له بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات الذي يصادف 17 مايو من كل سنة تخليدا لإنشاء الاتحاد الدولي للاتصالات, أن تشكيلة أدوات تكنولوجيات الإعلام والاتصال “قد سمحت بضمان استمرارية النشاطات والخدمات في مختلف المجالات، مخففة بذلك من وطأة إجراءات الحجر الصحي للسكان، والتي أصبحت ضرورية لإبطاء و تطويق انتشار الجائحة”.

وأضاف الوزير أن “شعار هذه السنة +التكنولوجيات في خدمة التنمية المستدامة+ يحتم علينا باعتبارنا فاعلين في هذا القطاع، التساؤل حول كيفية تمكين الجزائر عبر تطورات تكنولوجيات الإعلام والاتصال التي نسعى جاهدين من خلال تظافر جهودنا لجعلها أكثر إتاحة، على غرار الجيل الخامس، النقل الذكي، أنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، من أجل بلوغ أهداف التنمية المستدامة في أقرب وقت ممكن والتي سطرتها الأمم المتحدة في آفاق سنة 2030 و بعدها، و كذا بغرض تحسين الظروف المعيشية لمواطنينا و منه تسهيل إدماجهم، بشكل فعال، في السياسات العمومية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية”.


اقرأ أيضا:     العمل عن بعد المفروض بسبب وباء كورونا : نعمة لدى البعض ونقمة لدى آخرين  …


وأعرب عن ثقته بأن “هذا التحدي تسهل مجابهته بفضل الكفاءات التي يزخر بها قطاعنا، غير أن ذلك يتطلب منا مستوى عال من الالتزام و التعاون والتلاحم بيننا، و كذا تحفيز مواهبنا الشابة و إبداعها”.

وتقدم الوزير بهذه المناسبة “بتهانيه الخالصة” للعاملين في قطاع الاتصالات، متمنيا لهم “مزيدا من التوفيق و التطور المستمر في مسيرتهم المهنية الحافلة بنجاحات باهرة و إنجازات متميزة”.