وزير التجارة في زيارة فجائية إلى محلات بيع الحلويات بالبليدة

وزير التجارة في زيارة فجائية إلى محلات بيع الحلويات بالبليدة - الجزائر

قام وزير التجارة كمال رزيق صبيحة اليوم بزيارة فجائية لمحلات بيع الحلويات التقليدية ببوفاريك، وذلك للوقوف على مدى تطبيق التدابير الوقاية الصحية للحد من انتشار وباء كورونا.

وأفاد بيان للوزارة، أن الزيارة تأتي تنفيذا للتعليمة الوزارية المشتركة بين وزارة التجارة ووزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية المتعلقة بالإجراءات الخاصة باستئناف بعض الأنشطة التجارية.

وأكد الوزير على إلزامية ارتداء التجار لكمامات قفازات ومآزر ، مؤكدا كذلك على التطهير المستمر للمساحات المخصصة للزبائن مع ضرورة تنظيم الدخول والخروج من المحلات بالاحترام الصارم لقواعد التباعد.

وقد شدد وزير التجارة على ضرورة وضع النقود المعدنية في محلول للتعقيم إلى جانب وضع مطهر كحولي تحت تصرف الزبائن لتفادي انتشار العدوى مع اقتصار الولوج إلى المحل التجاري على زبونين أو ثلاثة مرة واحدة على الأكثر

وقد تم تكليف مكاتب حفظ الصحة التابعة للبلديات وفرق الرقابة المختلطة وأعوان الشرطة القضائية والمصالح التابعة لوزارة التجارة الفلاحة بفرض احترام ووضع حيز التنفيذ التدابير الوقائية مع تعزيزها عند الحاجة بالموارد البشرية

كما كلف الوزير المدير الولائي للتجارة لولاية البليدة على والوقوف شخصيا على مدى تنفيذ هذه الإجراءات والتدخل المباشر في حال الإخلال بأحد شروط الوقاية الصحية من خلال السحب الفوري للسجل التجاري أو الغلق النهائي للمحل .

اقرأ المزيد