مستغانم: مسابقة لتوظيف 530 حارس شاطئ موسمي

مستغانم: مسابقة لتوظيف 530 حارس شاطئ موسمي

مستغانم  – سيتم بولاية مستغانم فتح مسابقة لتوظيف 530 حارس شاطئ موسمي تحسبا لموسم الاصطياف المقبل حسبما أستفيد اليوم السبت من المديرية الولائية للحماية المدنية.

وستجرى هذه المسابقة، وفقا لذات المصدر، السبت المقبل بمسبحي بلدية بوقيرات (القطاع الغربي لولاية مستغانم) ومسبح بلدية سيدي علي (القطاع الشرقي) وتخص اختبارات السباحة الحرة (200 متر) والإنقاذ (رفع الدمية من عمق الماء) والإسعاف ورمي العوامة وغيرها.

ويلتزم الفائزون في هذه المسابقة التي تقام سنويا بهدف تأمين المصطافين خلال موسم الاصطياف، بالعمل بأي شاطئ ويخضعون لتكوين قاعدي في الإسعافات الأولية ودروس في التربية المدنية.

ومن المنتظر أن يقوم هؤلاء الحراس الموسميين بتدعيم جهاز حراس الشواطئ التابع للحماية المدنية والذي يضم 139 منقذ مهني و18 غطاس محترف يضافون إلى طاقم طبي وشبه طبي متكون من 11 فرقة (سيارة إسعاف) لنقل وتحويل الغرقى و المصابين إلى مختلف المؤسسات الاستشفائية والصحية.


إقرأ أيضا: وهران: فتح ثلاثة شواطئ جديدة تحسبا لموسم الاصطياف القادم


ومن المرتقب أن يتم برسم موسم الاصطياف المقبل بساحل ولاية مستغانم (124 كلم) فتح 4 شواطئ جديدة بكل من بلدية بن عبد المالك رمضان (شاطئي كاب إيفي ورأس الأسد) وبلدية مستغانم (شاطئ سونكتار شرق) وبلدية مزغران (شاطئ شعبة نصيرة) لتضاف إلى 35 شاطئ محروس.

للتذكير سجلت الحماية المدنية خلال موسم الاصطياف الماضي (2018) بولاية مستغانم هلاك 11 شخص غرقا من بينهم 9 أشخاص في الشواطئ والمناطق الممنوعة للسباحة وشخص واحد خارج أوقات السباحة كما تم إنقاذ 1.776 شخص من الغرق.

اقرأ المزيد