وهران: حملة لفحص الأطقم الصحية المحتكة بحالات المصابين بكورونا

تبرمج المديرية الولائية للصحة والسكان لوهران في الأيام المقبلة حملة لفحص الأطقم الصحية المحتكة بحالات المصابين بفيروس ”كوفيد- 19”، حسبما علم اليوم الأحد من المكلف بالاتصال بهذه الهيئة.

وتخص العملية حوالي 300 شخص يشتغلون بالمصالح التي تستقبل حالات كوفيد-19، وفق الدكتور يوسف بوخاري، مضيفا بأن هذه الحملة حظيت بموافقة معهد ”باستور”.

وأضاف بقوله : “ننتظر الحصول على القائمة الإسمية الكاملة للعمال المعنيين بالفحص، والتي تشمل الأطباء والسلك شبه الطبي وعاملات النظافة وسائقي سيارات الإسعاف، وكل شخص تقتضي وظيفته أن يكون على صلة بحالات كوفيد-19”.

وأوضح نفس المتحدث أن هذه العملية ستسمح بالتعرف على الأشخاص الذين يحتمل أن يكونوا قد تعرضوا للعدوى من بين الفرق الطبية وكذا عمال الإسناد من أجل إخضاعهم للعلاج حفاظا على صحتهم وصحة ذويهم.

ومعلوم أنه تم تسجيل عدة وفيات في الجزائر وفي العالم ضمن الأطباء والمشتغلين في السلك شبه الطبي بعد تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا أثناء تأدية مهامهم.

وتسمح عملية فحص عمال قطاع الصحة باكتشاف الحالات المحتملة المصابة بالجائحة وعلاجها وبالتالي تفادي تدهور وضعيتها الصحية سيما ما تعلق بالأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، ما يسمح كذلك بعدم تسبب هؤلاء في نقل العدوى إلى أشخاص آخرين، مثلما أشار إليه ذات المصدر.

اقرأ المزيد