رويبة للعصائر تطلب الإنسحاب من بورصة الجزائر

رويبة للعصائر تطلب الإنسحاب من بورصة الجزائر - الجزائر

أودعت شركة المعلبات الجزائرية أن سي أ رويبة رسميا مشروع عرض عمومي حول الانسحاب من لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة (كوسوب)، وبذلك تفقد أشغال بورصة الجزائر التي تعتبر أصلا في حكم المتوقفة عن النشاط أحد أهم الشركات المودعة أسهمها على مستواها.

وكشف بيان لسلطة الضبط لبورصة الجزائر نشر يوم الأحد على موقعها الالكتروني، أنّ “كوسوب تعلم جميع المستثمرين في القيم المنقولة المسعرة في البورصة والجمهور عامة ان شركة المعلبات أن سي آ رويبة المسعرة بالسوق الرئيسية لبورصة الجزائر قد أودعت لدى كوسوب الخميس الماضي طلبا رسميا حول مشروع عرض عمومي لسحب اسمها من بورصة الجزائر”.

ويتعلق الأمر بعملية أطلقها المساهم بالأغلبية بهدف شراء السندات المتبقية التي يمتلكها الجمهور قبل طلب شطبهم من عملية التسعير على مستوى البورصة، وبموجب هذا الطلب قررت سلطة الضبط تعليق المفاوضات حول اسهم الشركة بالبورصة.

وعليه أوضح البيان أن “كوسوب وفي أطار مهمتها المتمثلة في المحافظة على مصالح المستثمرين بالبورصة تعلم الجميع ان المفاوضات حول اسهم أن سي آ رويبة تم تعليقها ابتداء من اليوم الاحد 22 مارس 2020 ويمتد هذا التعليق طيلة مدة دراسة الملف من طرف المصالح التقنية لكوسوب والتصريح بقبول مشروع العرض من طرف اللجنة”.

في هذا الشأن، أوضح رئيس مجلس ادارة أن سي آ رويبة سليم عثماني في بيان نشر يوم 16 جانفي الماضي أنّ مشروع الانسحاب قد يكون متبوعا بشطب أسهم الشركة من بورصة القيم للجزائر العاصمة ويأتي هذا الشطب قبل الزيادة الفعلية لرأسمال الشركة بعد الاتفاق المتوصل اليه يوم 30 ديسمبر 2019 بين المساهمين ومجمع بي اي اش.

اقرأ المزيد